الرئيسية - المحيط اليمني - الشيخ سلطان البركاني بكل جراءة صعقت الملك سلمان وولي عهده: ليش تضحكون علينا وما تعفون المغتربين اليمنيين من السعودة والرسوم 
الشيخ سلطان البركاني بكل جراءة صعقت الملك سلمان وولي عهده: ليش تضحكون علينا وما تعفون المغتربين اليمنيين من السعودة والرسوم 
الساعة 01:30 صباحاً (المحيط برس.متابعات)


ذكرت مصادر اعلامية مقربة من الشيخ سلطان البركاني انه بعث برسالة الى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده يعرب فيه عن امله في تحقيق وعد ولي العهد باعفاء اليمنيين من نظام السعودة ورسوم المرافقين .
واوضحت المصادر ان البركاني اكد في رسالته ان هذا هو الامر الوحيد الذي سيعيد للشرعية  مكانة كبيرة في قلوب كل اليمنيين داخل اليمن وخارجها. 
وكانت  مصادر برلمانية يمنيه  قد توقعت  قرب صدور قرار ملكي سعودي باستثناء المقيمين اليمنيين من بعض الاجراءات التي طبقتها المملكة مؤخرا.

وكشفت تلك المصادر ان المرسوم الملكي سيعفي اليمنيين من نظام السعودة والسماح لهم بالعمل في كل الوظائف لكن سيكون لزاما عليهم دفع الرسوم اسوة ببقية المغتربين في المملكة .

وبحسب المصادر فان ذلك القرار ناتج عن لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مؤخرا، برئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني برأسة الشيخ سلطان البركاني، حيث كان من أهم القضايا التي طرحت هو موضوع(المغتربين)اليمنيين وأهمية استثنائهم من القرارات التي اتخذتها المملكة حيال العمال الأجانب.

يذكر مجلس النواب خلال دورة انعقاده الاستثنائية في سيئون، اقر مخاطبة الاشقاء في المملكة لاعادة النظر بوضع العمالة.

ونتيجة الرسوم المقررة من المملكة العربية السعودية على المغتربين مغادرة الكثير من اليمنيين المملكة إلى اليمن مازاد لوضع الاقتصادي صعوبة بسبب عدم توفر الأعمال بسبب الحرب الدائرة في اليمن


فيما دشن ناشطون حملة شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون فيها القيادة السعودية بالتكرم وإعفاء مواطني اليمن من رسوم التجديد التي فرضتها المملكة .

وتداول الناشطون من يمنيين وسعوديين في مواقع التواصل "تويتر" والفيسبوك " , وعلى نطاق واسع هشتاق بعنوان #اعفاء_مواطني_اليمن_من_رسوم_التجديد , تحدثوا فيه عن ضرورة مراعاة المقيميين اليمنيين بالمملكة استمرارا للدعم الاخوي المستمر للمملكة للشعب اليمني , ونظرا لظروف الحرب والوضع الاقتصادي المنهار في اليمن .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر