الرئيسية - المحيط اليمني - ليست إيران ولا سلطنة عمان ولا حتى قطر.. هذه الدولة تدعم الحوثي بأسلحة فتاكة وتهدد الأمن القومي السعودي  
ليست إيران ولا سلطنة عمان ولا حتى قطر.. هذه الدولة تدعم الحوثي بأسلحة فتاكة وتهدد الأمن القومي السعودي  
الساعة 01:00 صباحاً (المحيط برس.متابعات)


التصرفات التي تقوم بها دولة الامارات - التي تعد الحليف الثاني في التحالف -  أثارت موجة غضب سعودية كونها تغض الطرف عن انتهاكات وكلائه في الجنوب- بتسهيل عمليات تهريب السلاح الإيراني للمتمردين الحوثيين في الشمال اليمن.  
سياسيون سعوديون اتهموا المجلس الانتقالي بالتورط في تسهيل عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين عبر مناطق خاضعة لميلشياته، في محاولة من الانتقالي الموالي للإمارات لاستمرار تهديد الأراضي السعودية من اليمن واستنزافها خدمة لإيران حسب تعبيرهم.  
واتهموا الإمارات بدفع الجنوبيين نحو إفشال قيادة التحالف العربي في تحقيق أهدافها باليمن، بالانفصال عن الشمال، وعبر تسهيل عملية تدفق السلاح وتمكين الانقلابيين في الشمال عسكرياً الذي سيكون له تداعياته السلبية على المملكة.  
من جانبه اتهم المحلل السعودي "سليمان العقيلي"- في تغريده له على منصة التوصل الاجتماعي "تويتر"- المجلس الانتقالي الجنوبي بتورطه في تهريب أسلحة إيرانية الصنع لجماعة الحوثي، تم ضبطها في محافظة البيضاء، قادمة من موانئ محافظة شبوة جنوب اليمن.  
ووصف العقيلي، نشطاء الانتقالي بـ"متحوثة الجنوب" في إشارة واضحة إلى علاقته بجماعة الحوثي وإيران، كما دعا الناشطين أن "يخجلوا من أعمالهم المشينة وأن يتوبوا من عمالتهم للحوثي والفرس وحزب الله".  
وفي السياق وجّه الإعلامي السعودي ومدير التحرير الأسبق لصحيفة عكاظ "عبدالله العريفج"، اتهاماَ خطيراً للمجلس الانتقالي بتهريب قيادي في جماعة الحوثي عبر مطار عدن الدولي.  
*تهريب قيادات حوثية  
وكشف العريفج- في تغريدة له على "تويتر"- تلقيه معلومات- عبر مصادر خاصة- بأن وزير داخلية الحوثي "عبد الحكيم الماوري" الذي توفي في لبنان تم تهريبه من اليمن عبر مطار عدن إلى الأردن بجواز سفر مزور يتبع شخص يدعى "قاسم العنشلي"، من محافظة الضالع.  
العريفج قال إن عملية التهريب تمت بالتنسيق مع أبوعلي الحضرمي المقرب من رئيس المجلس الانتقالي 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر