الرئيسية - المحيط اليمني - الحوثي يتحدى التحالف ويعلن امام العالم المواقع التي ينوي استهدافها بالسعودية بعد ساعات من قصف مطار أبها
الحوثي يتحدى التحالف ويعلن امام العالم المواقع التي ينوي استهدافها بالسعودية بعد ساعات من قصف مطار أبها
الساعة 10:43 صباحاً (المحيط برس.متابعات)


حذر المتحدث باسم جماعة الحوثي المدنيين من التواجد قرب المطارات والمواقع العسكرية، وذلك بعدما أعلنت قصفها مطار أبها بصاروخ كروز، وهو ما أقر به التحالف السعودي الإماراتي رغم التباين بين الطرفين في طبيعة الهدف.

وقال المتحدث الحوثي "ننبه المواطنين والشركات في دول العدوان بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية".

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

 

 

 

---------------------------------------------------------------------------------------------------

وفي وقت سابق أعلن الحوثيون استهداف مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ "كروز"، وقالوا إن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة، وعطل حركة الملاحة.
في الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن مقذوفا أطلقه الحوثيون أصاب صالة القدوم في مطار أبها الدولي، موقعاً عدة إصابات في صفوف مسافرين من جنسيات مختلفة.

وقال المالكي -في بيان- إن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، بينهم طفلان سعوديان وثلاث نساء سعودية ويمنية وهندية.

وأشار إلى وجود أضرار مادية في صالة المطار، مبينا أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم.

وكانت السعودية استضافت مؤخرا ثلاث قمم إسلامية وعربية وخليجية، إثر استهداف الحوثيين أنبوبا نفطيا في عمق المملكة.

وسعت السعودية من خلال القمم إلى زيادة الضغط على إيران التي تتهمها بتسليح الحوثيين ومدهم بتكنولوجيا الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر