الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل..بن سلمان يخرج عن صمته ويطلق هذا التهديد المرعب الذي صعق عبد الملك الحوثي شخصيا بعد ضرب مطار ابها بصاروخ حوثي 
عاجل..بن سلمان يخرج عن صمته ويطلق هذا التهديد المرعب الذي صعق عبد الملك الحوثي شخصيا بعد ضرب مطار ابها بصاروخ حوثي 
الساعة 10:53 صباحاً (المحيط برس.متابعات)


قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إن "ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا مستمرة في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق".

وأكد ابن سلمان عبر حسابه بموقع تويتر: أن "استهداف مطار أبها تجاوز يوضح فداحة التصعيد الإيراني".

وفي تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" كتب الأمير خالد بن سلمان: "تستمر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب باصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة، اسأل الله لهم الشفاء العاجل".


وأضاف: "سنواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر. استهدافهم اليوم لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".


وتابع في تغريدة ثالثة: "إن وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه المليشيات الإرهابية وأؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع التزامنا بكافة القوانين الدولية وقواعده العرفية حفاظا على أمن واستقرار المنطقة".


وختم: "منذ 40 عاما والنظام الإيراني يعبث في منطقتنا، يصنع الموت وينشر الفوضى والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي. على المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين القيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه".


وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، أعلنت أمس الأربعاء، قصف مطار في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخا من نوع كروز على مطار أبها في عسير.

من جانبها، أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن "مقذوف معادي حوثي سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي"، مشيرا إلى أنه يجري العمل لتحديد نوعيته.   

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر