الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل وخطير ..الامارات توجه ضربة موجعة للرئيس هادي والجنرال الاحمر وتباغت كل ابناء الجنوب بقرار صارم لتثبت لهم ان مصيرهم بيدها وليس بيد الشرعية الضعيفة 
عاجل وخطير ..الامارات توجه ضربة موجعة للرئيس هادي والجنرال الاحمر وتباغت كل ابناء الجنوب بقرار صارم لتثبت لهم ان مصيرهم بيدها وليس بيد الشرعية الضعيفة 
الساعة 11:46 صباحاً (المحيط برس.متابعات)


أعلنت شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء عن تأجيل إحدى رحلاتها وإلغاء أخرى بسبب عدم حصولها على ترخيص من التحالف.

وقالت اليمنية، وهي الناقل الوطني الرئيسي في اليمن، إنها ألغت رحلة رقم IY506 المتجهة من عدن إلى مدينة جدة السعودية غداً الخميس، وقالت إنها أجبرت على اتخاذ هذا الإجراء بسبب "عدم تمكننا من الحصول على التصريح للرحلة يؤسفنا ابلاغكم انه تم تأجيل موعد الرحله ليوم الجمعة 14يونيو 2019". حسبما ورد في إعلان للخطوط اليمنية على صفحتها في الفيسبوك.

وفي ذات الإعلان أبلغت اليمنية عملاءها أنها ألغت رحلة القاهرة عدن رقم IY601 ليوم غدٍ الخميس أيضاً دون أن تحدد موعد الرحلة البديلة وقالت إنه "سيتم التواصل مع الركاب عبر الحجز الآلي لإعاده ترتيب حجوزات سفرهم".

وتكررت مؤخراً خطوات إلغاء شركات النقل الجوي رحلات من وإلى مطار عدن بسبب عدم حصولها على تراخيص من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتقول المعنيون في شركات الطيران إنهم يتلقون من التحالف إشعاراً بعدم حصولهم على تراخيص في كل مرة دون إبداء الأسباب.

ويتحكم التحالف في الأجواء اليمنية منذ إعلانه التدخل العسكري في اليمن في مارس من العام 2015، وباستثناء مطاري عدن وسيئون اللذين يعملان بشكل جزئي فإن بقية المطارات اليمنية مغلقة كلياً بما فيها مطار الريان في مدينة المكلا حضرموت (شرق اليمن) الذي تحول إلى قاعدة عسكرية للقوات الإماراتية.

ويعاني ملايين اليمنيين صعوبة التنقل من وإلى اليمن بسبب إغلاق المطارات وإغلاق الأجواء اليمنية أمام شركان الطيران التجارية التي يمكن لاشتراكها في النقل من وإلى اليمن أن يخفف من كلفة تذاكر الطيران وتقليل عدد أيام الإنتظار التي يقضيها المسافر اليمني للحصول على مقعد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر