الرئيسية - المحيط اليمني - تطورات خطيرة ومعركة طاحنة ولجنة وساطة.. الشرعية تلقن الامارات هزيمتين موجعتين وتستنفر قواتها وتعلن حالة الطوارئ
تطورات خطيرة ومعركة طاحنة ولجنة وساطة.. الشرعية تلقن الامارات هزيمتين موجعتين وتستنفر قواتها وتعلن حالة الطوارئ
الساعة 07:00 مساءً (المحيط برس)

افشلت حراسة مطار عتق عاصمة محافظة شبوة الاربعاء ، محاولة ملشييات تدعمها الامارات اقتحام المطار، ونجحت في التصدي لها.

ونقل مأرب برس عن مصدر محلي في شبوة قوله ان توتر غير مسبوق تشهده شبوة بين قوات الجيش الوطني والنخبة الشبوانية لليوم الثاني على التوالي بعد انتشار النخبة بعتق ومحاولتها السيطرة على نقاط وحواجز أمنية تتبع القوات المشتركة التابعة للجنة الأمنية بالمحافظة.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

مغترب يقدم على جريمة مروعة هزت السعودية وكل دول الخليج بعد اقدامه على هذا العمل الفاضح والمحرم شرعا مع طفلتين داخل دورة المياه

 

لا تقرب هذه الوجبة ولا تتناولها ابدا على الريق لأنها تسبب لك عجز جنسي وتجعلك غير قادر على ممارسة العشرة الزوجية وتصيبك بمرض خطير

 

عــــــــاجل..مرسوم ملكي يقصم ظهر كل المواطنين السعوديين ومناشدات عاجلة من المواطنين للملك بالتراجع عنه والغائه ( نص المرسوم الذي ارعب كل سعودي )

 

شاهد الفيديو الصادم ..شاب هائج يباغت حسناء في غرفتها ويخلع عبائتها ويمنعها من الصراخ ويقوم بهذا العمل العمل القذر والمحرم شرعا

 

ورد للتو... سلطنة عمان تخرج عن صمتها وتصدر بيان هام .. بعد الفضيحة المدوية للمنتجات الإماراتية السامة والمسرطنة (صور صادمة)

 

ورد للتو ..السعودية تباغت الانتقالي بهذا الاجراء الصادم وعيدروس الزبيدي يجن جنونه ويتوعد السعودية بعمل سيجعلها تندم

 

شاهد بالفيديو..الشرعية تباغت لجميع وتكشر عن انيابها وتلقن القوات الاماراتية في الجنوب درسا لاينسى سيجعل كل جندي اماراتي يبكي ويتمنى العودة لبلاده ( فيديو)

 

شاهد أول ظهور تلفزيوني.. عائلة الضابط السعودي الشمراني تقلب كل الموازين وتنسف كل الروايات السابقة وتكشف وصية ابنها المكتوبة قبل وفاته

 

شاهد بالفيديو ..سعودي يجاهر بالمعصية مع شابة حسناء..ويصرخ: نحن في زمن الترفيه .. انتهى زمن العباية! (فيديو صادم)

 

عاجل وهااااام ...السلطات السعودية تحذر الجميع من عدم التسجيل في منصات الرصد واخر مهلة بعد غد الاربعاء والغرامة 100 الف ريال

 

ورد للتو ..زوجة شقيق البشير تثير الرعب والهلع وتخيف كل السجانين بعد قيامها بهذا العمل داخل السجن ( شاهد ماذ فعلت )

 

خطير جدا ..الانتقالي يرعب كل ابناء المحافظات الشمالية ويصدر توجيهات صارمة للحزام الامني بتنفيذه فورا ودون تاخير

 

وردنا الان ...اغتيال رئيس الوزراء معين عبد الملك بطريقة مروعة ودون استخدام سلاح فتاك ( شاهد كيف تم اغتياله بطريقة خسيسة لا تخطر على بال احد )

 

الشيخة موزة والدة أمير قطر تباغت السعودية والامارات وتقدم للرئيس التركي اردوغان هدية لاتقدر بثمن لم يكن حتى يحلم بها ( شاهد الهدية الضخمة )

 

ورد للتو..الشرعية تزف لليمنيين خبر كارثي ومدمر صعق كل اليمنيين في المناطق المحررة وغير المحررة لأنهم اسواء من الحرب ومن صواريخ التحالف

 

شاهد بالفيديو ..محمد جميح يصعق عبد الملك الحوثي ويثير جنون يحيي الراعي ويثلج صدر الرئيس هادي والجنرال الاحمر ( فيديو مخجل )

 

ورد للتو ..مصادر عمانية تؤكد ان السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته ( تفاصيل خطيرة )

وكشف مصدر بعاصمة محافظة شبوة عن مساعي يقودها عدد من وجهاء وشخصيات المحافظة لنزع فتيل التوتر بعتق بين النخبة الشبوانية والقوات المشتركة التابعة للشرعية.

المصدر قال ان النخبة الشبوانية طالبت من لجان الوساطة انسحاب قوات تتبع اللواء 21 ميكا من عاصمة المحافظة والغاء القوات المشتركة المشكلة من الأمن والجيش في شبوة بإشراف اللجنة الأمنية بالمحافظة مقابل رفع نقاطها من عتق.

 

وعادت حالة التوتر بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد إفشال القيادة الإماراتية لجهود وساطة لإخراج مليشيات موالية لها حاولت السيطرة على المدينة فيما قوات الجيش والأمن تعلن التأهب وتنتشر في شوارع المدينة، ما ينذر بمعركة وشيكة قادمة.

الى ذلك كشف مصدر مقرب من لجنة الوساطة عن رفض القيادة الإماراتية لسحب قوات النخبة الشبوانية التابعة لها من مدينة عتق لانهاء التوتر الحاصل مع الامن والجيش، والوضع في المدينة اصبح آيل للانفجار.

وقال المصدر ان الوساطة تفاجئت برفض القيادة الإماراتية مقترح الوساطة بسحب قوات النخبة المدينة لانهاء التوتر الحاصل مع افراد الجيش والامن على خلفية دخول النخبة وانتشارها في المدينة دون التنسيق مع اللجنة الأمنية.

واكد المصدر ان اللجنة انصدمت من رفض الاماراتيين في بالحاف تهدئة التوتر وسحب قواتها، مشيرا ان القيادة الإماراتية من خلال رفضها تسعى لخلق فوضى بين أبناء المحافظة من خلال تصرفها الرافض للوساطة والتهدئة.

وقال المصدر ان قوات الجيش والامن تتأهب وترفع جاهزيتا وتعلن حالة الطوارئ بعد تعنت القيادة الإماراتية للاحتكام الى صوت العقل والقبول بالوساطة.

*هزيمة اماراتية في سقطرى

وتتزامن هذه التطورات في شبوة مع تطورات مماثلة في محافظة سقطرى حيث ، حاولت الامارات عبر مليشياتها هناك السيطرة على ميناء المحافظة ، غير ان القوات الحكومية احبطت ذلك.

واعلن محافظ سقطرى "رمزي محروس" في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، إن ميناء الجزيرة أصبح تحت سيطرة الجيش التابع للحكومة الشرعية.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره محروس عقب اشتباكات عنيفة دارت بين قوات خفر السواحل وعناصر الحزام الأمني، كانت تسعى الأخير لفرض سيطرتها على الميناء.

وذكر البيان أن مجموعة من العناصر التخريبية تطلق على نفسها مسمى الحزام الأمني حاولت مهاجمة ميناء ارخبيل سقطرى الساعة الثانية ظهرا من يوم أمس الثلاثاء.

وأشار إلى أن تلك العناصر اشتبكت مع قوات خفر السواحل المكلفة بتامين الميناء وبعد أن وصلت التعزيزات من الجيش والأمن لاذت العناصر التخريبية بالفرار.

يأتي ذلك بعد يوم من اعتداء مسلحين انفصاليين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي (الذي تتهم أطراف حكومية الإمارات بدعمه، على موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ جزيرة سقطرى، أثناء خروجهما من إحدى المنشآت الحكومية غربي الجزيرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر