الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل وهام ...مليار مسلم يمسكون على قلوبهم ويحبسون انفاسهم بعد الاعلان رسميا من السلطات السعودية عن ما سيحدث للكعبة المشرفة يوم الثلاثاء القادم
عاجل وهام ...مليار مسلم يمسكون على قلوبهم ويحبسون انفاسهم بعد الاعلان رسميا من السلطات السعودية عن ما سيحدث للكعبة المشرفة يوم الثلاثاء القادم
الساعة 03:00 مساءً (المحيط برس.متابعات)

 
أعلنت الجمعية الفلكية في جدة تعامد الشمس للمرة الثانية والأخيرة في 2019، الثلاثاء المقبل على الكعبة.

وحدث تعامد الشمس الأول هذه السنة 2019 أثناء حركة الشمس الظاهرية، وانتقالها من خط الاستواء إلى مدار السرطان في شهر مايو/أيار الماضي، ومن المفترض أن تتعامد مرة أخرى على الكعبة في مايو 2020.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

خطير للغاية ...حيلة اماراتية ماكرة تثبت انها اذكى من السعودية القوية والشرعية الضعيفة وتقدم عيدروس الزبيدي كبش فداء وتستبدله بهذا الشخص ( صورة )

 

هااااام وعاجل..تناول هذه العشبة السحرية اللذيذة الطعم ورخيصة الثمن وستنسيك تعاستك وعجزك وستجعل زوجتك اسعد زوجة في العالم ( مفعولها سحري ومباشر )

 

وردنا الان.. أشهر فلكي يمني يكشف عن الأحداث المرعبة التي ستحدث باليمن والسعودية خلال الشهرين القادمة .. شاهد التفاصيل

 

ورد للتو.. الكشف رسميا عن مصير الفنان "رامز جلال" بعد ظهوره اليوم بشكل مفاجئ وبحالة يرثى لها .. ''شاهد صورة مسربة'' كيف أصبح؟

 

وردنا الان ...وزير الدفاع السعودي يصدر توجيهات عاجلة وصارمة بشأن الحرب ضد الحوثيين تثير جنون الرئيس هادي وتجعل مصيره ومصير الشرعية في كف عفريت 

 

عجزت عنه الشرعية والسعودية والامارات فقام به هذا البطل اليمني الشجاع وهز وجدان كل ابناء اليمن في الداخل والخارج ( صورة للبطل + صورة للعمل البطولي )

 

ورد للتو ...دولة عظمى تسبب للرئيس هادي صدمة كبيرة وتهز كل اركان الشرعية وتكشف قبل قليل فضيحة مدوية للجنرال الاحمر ووزير الدفاع المقدشي ( صورة )

 

وردنا الان ..الفيسبوك يقصم ظهر"الوزير" الذي قاتل مع الحوثيين وهرب الى أمريكا بطريقة احتيالية ( شاهد ماذا فعلت به الاف بي اي الامريكية + صور مرعبة )

علاج الشيب وتخلصي نهائيا من الشيب حتي لو كان الشعر كله ابيض والنتيجة من اول استعمال

 

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة إن سماء مكة المكرمة ستشهد يوم الثلاثاء 16 يوليو تعامد الشمس الثاني (الأخير) على الكعبة هذه السنة 2019، بحسب موقع "سبق" السعودي.

وأوضح أن التعامد الثاني يحدث مع عودة الشمس "ظاهريا" قادمة من مدار السرطان متجهة جنوبا إلى خط الاستواء، وتتوسط خط الزوال، وتصبح على استقامة واحدة مع الكعبة التي يختفي ظلها وقت أذان الظهر في المسجد الحرام عند الساعة الـ12:27 ظُهرًا بالتوقيت المحلي (9:27 صباحًا بتوقيت غرينتش).

ولفت المسؤول الفلكي إلى أن سبب تعامد الشمس فوق الكعبة يعود إلى ميلان محور دوران الأرض بزاوية قدرها 23.5 درجة، والذي يؤدي إلى انتقال الشمس "ظاهريا" بين مداري السرطان شمالاً والجدي جنوبًا مرورًا بخط الاستواء أثناء دوران الأرض حول الشمس مرة كل سنة.

وتابع: "الجنوب يشهد هذا الحدث مرتين في السنة، ولكن في أوقات مختلفة، تعتمد على خط عرض ذلك المكان، وتتصف به أماكن من الكرة الأرضية، وهي المحصورة بين خط الاستواء ومداري السرطان والجدي".

وأضاف: "أبرز استخدام لهذه الظاهرة الفلكية هو تحديد الاتجاه الصحيح نحو القبلة، خاصة في المناطق البعيدة عن مدينة مكة في الدول العربية والإسلامية والمناطق كافة التي تكون فيها الشمس فوق الأفق، فمن خلال استخدام قطعة من أي نوع مثبته بشكل عمودي، وبمراقبة ظلها لحظة التعامد، فإن الاتجاه المعاكس لامتداد الظل يشير مباشرة نحو مكة بدقة توازي دقة التطبيقات الرقمية للهواتف الذكية".

وأشار إلى أنه تستخدم ظاهرة التعامد في حساب محيط الكرة الأرضية بطريقة غير رقمية، وذلك باستخدام بعض الطرق البسيطة في علم الهندسة، وهي تدل أيضًا على كروية كوكبنا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر