الرئيسية - المحيط الاقتصادي - ارتفاع الدولار أمام 16 عملة ويتراجع مقابل 5 أخرى في شهر
ارتفاع الدولار أمام 16 عملة ويتراجع مقابل 5 أخرى في شهر
الساعة 10:20 صباحاً (الاقتصادية- * طلال الصياح من الرياض)

الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعا أمام 16 عملة، حيث تراوحت نسبة النمو بين 0.3 في المائة و5.8 في المائة، في حين انخفض أمام خمس عملات.
يأتي ذلك في وقت قرر فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تخفيض الفائدة لأول مرة في 11 عاما.
ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى عدة مصادر بينها "رويترز"، فإن "البيزو الأرجنتيني" تصدر العملات التي تراجعت أمام الدولار، حيث صعدت العملة الأمريكية بنسبة 5.8 في المائة، ليصل سعر صرف الدولار إلى نحو 44.59 بيزو.
ورصد التقرير أداء الدولار مقابل 21 عملة في الفترة ما بين الثاني من تموز (يوليو) الماضي حتى الثاني من آب (أغسطس) الجاري.
وجاء ثانيا الجنيه الاسترليني، حيث ارتفع الدولار أمامه بنسبة 3.6 في المائة من 0.79 جنيه استرليني بنهاية تداولات الثاني من تموز (يوليو) 2019 إلى 0.82 جنيه بنهاية تداولات الثاني من آب (أغسطس) الجاري.
وفي المركز الثالث حلت الكرونة السويدية، حيث ارتفع الدولار بنسبة 3.3 في المائة من 9.332 كرونة في الثاني من تموز (يوليو) الماضي إلى 9.636 كرونة في الثاني من آب (أغسطس) 2019.
حل رابعا، الوون الكوري، حيث ارتفع الدولار أمامه بنسبة 3.3 في المائة من 1166.58 وون كوري في الثاني من تموز (يوليو) الماضي إلى 1204.61 وون كوري بنهاية الثاني من آب (أغسطس) 2019.
خامسا، جاء الزلوتي البولندي، إذ نما الدولار أمامه بنسبة 3.2 في المائة، سادسا الروبل الروسي، حيث ارتفعت العملة الأمريكية بنسبة 3.1 في المائة.
في المركز السابع جاء الدولار الأسترالي، حيث ارتفع الدولار الأمريكي أمامه بنسبة 3.1 في المائة من 63.311 دولار أسترالي في الثاني من تموز (يوليو) الماضي إلى 65.271 دولار أسترالي بنهاية تداولات الثاني من آب (أغسطس) 2019.
ثامنا، جاء اليورو، حيث ارتفع الدولار بنسبة 1.6 في المائة، تاسعا الدولار التايواني، إذ نمت العملة الأمريكية بنسبة 1.6 في المائة. وفي المركز العاشر حل "البيزو المكسيكي"، حيث ارتفع الدولار أمامه بنسبة 1.6 في المائة.
أما في المركز الـ11 حل "الريال البرازيلي"، حيث ارتفع الدولار أمامه بنسبة 1.1 في المائة. وفي المركز الـ12 حل "اليوان الصيني"، حيث ارتفع الدولار أمامه بنسبة 1.0 في المائة من 6.87 يوان في تداولات الثاني من تموز (يوليو) 2019 إلى 6.94 يوان في نهاية تداولات الثاني من آب (أغسطس) 2019.
في الترتيب الـ13 حلت "الروبية الهندية"، حيث ارتفع الدولار أمامها بنسبة 0.9 في المائة. أما المركز الـ14 فكان من نصيب "الدولار الكندي"، حيث ارتفع الدولار الأمريكي أمامه بنسبة 0.8 في المائة. وحل "البات التايلندي" في المركز الـ15، حيث ارتفع الدولار أمامه بنسبة 0.5 في المائة.
وفي المركز الأخير الـ16 جاءت "الروبية الإندونيسية"، حيث ارتفع ارتفع الدولار أمامها بنسبة 0.3 في المائة.
في المقابل، سجلت خمس عملات ارتفاعا أمام الدولار تصدرهم "الين الياباني"، حيث تراجعت العملة الأمريكية أمامه بنسبة 1.1 في المائة، ثم "الجنيه المصري"، حيث تراجع الدولار أمامه بنسبة 0.4 في المائة.
وحل ثالثا "الفرنك السويسري"، حيث تراجع الدولار بنسبة 0.3 في المائة، ثم "الدونج الفيتنامي"، إذ انخفض الدولار أمامه بنسبة 0.1 في المائة.
خامسا وأخيرا، جاء "الجنيه السوداني" حيث تراجع سعر صرف الدولار أمامه ا بنسبة قدرها 0.01 في المائة ليصل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه السوداني نحو 45.106 جنيه سوداني بنهاية تداولات الثاني من آب (أغسطس) 2019 مقابل 45.11 جينه سوداني خلال تداولات الثاني من تموز (يوليو) 2019.
يشار إلى أن الدولار الأمريكي سجل تراجعا خلال النصف الأول من عام 2019 أمام 13 عملة مقابل ارتفاعه أمام تسع عملات أخرى، علما أن الدولار تراجع أمام عملات دول كان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ينتقدها دائما بسبب خفض عملتها، أهمها اليوان الصيني والروبية الهندي والين الياباني، إضافة إلى الروبل الروسي.

* وحدة التقارير الاقتصادية

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : أول صور لقاتل قريبتي الرئيس السوري بشار الأسد بعد القبض عليه .. ومفاجأة صدمت الجميع بعد الكشف عن هويته ودوافع الجريمة

 

وردنا الان.. رد ناري من العميد طارق صالح .. على قيادي حوثي عبر تويتر وبكلمة واحدة فقط

 

شاهد.. ردة فعل “محمد عبده” بعدما رأى أحد الحضور ينظف أنفه بإصبعه!

 

وردنا الان.. النيابة العامة توجه بالقبض على “فتاة وشاب ” ظهرا في مقطع فيديو مسيء للقيم الدينية

 

مغترب يقدم على جريمة مروعة هزت السعودية وكل دول الخليج بعد اقدامه على هذا العمل الفاضح والمحرم شرعا مع طفلتين داخل دورة المياه

 

لا تقرب هذه الوجبة ولا تتناولها ابدا على الريق لأنها تسبب لك عجز جنسي وتجعلك غير قادر على ممارسة العشرة الزوجية وتصيبك بمرض خطير

 

عــــــــاجل..مرسوم ملكي يقصم ظهر كل المواطنين السعوديين ومناشدات عاجلة من المواطنين للملك بالتراجع عنه والغائه ( نص المرسوم الذي ارعب كل سعودي )

 

شاهد الفيديو الصادم ..شاب هائج يباغت حسناء في غرفتها ويخلع عبائتها ويمنعها من الصراخ ويقوم بهذا العمل العمل القذر والمحرم شرعا

 

ورد للتو... سلطنة عمان تخرج عن صمتها وتصدر بيان هام .. بعد الفضيحة المدوية للمنتجات الإماراتية السامة والمسرطنة (صور صادمة)

 

ورد للتو ..السعودية تباغت الانتقالي بهذا الاجراء الصادم وعيدروس الزبيدي يجن جنونه ويتوعد السعودية بعمل سيجعلها تندم

 

ورد للتو ..مصادر عمانية تؤكد ان السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته ( تفاصيل خطيرة )

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر