الرئيسية - منوعات - 9 أشياء قد تقتل حياتك المهنية.. فاحذرها
9 أشياء قد تقتل حياتك المهنية.. فاحذرها
الساعة 10:41 مساءً (متابعات)

على الأرجح أنك سمعت عن الموظف الذي انتقد مؤسسته عبر صفحته على فيسبوك، فما كان من الشركة إلا أن فصلته في اليوم التالي. لكن هذا الموقف رغم خطورته لا يعد إلا واحدا من مجموعة تصرفات قد تقتل حياتك المهنية.

نستعرض هنا 9 أشياء، من بينها تصرفات خفية وغير مثيرة للانتباه، يقوم بها كثير من الموظفين عن طيب نية، إلا أنهم في نهاية المطاف قد يجدون أنفسهم مطرودين من العمل.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

شاهد الفيديو الصادم واسمع ماقالته “بدور البراهيم” للسعودية “هند القحطاني” ..كلام يستحي اجراء الرجال عن قوله ( شاهد صور + فيديو فاضح ومخجل )

 

فضيحة مدوية هزت هذه الدولة الخليجية الثرية ..أكاديمية تقدم على هذا العمل الفاضح والمحرم شرعا والنتيجة كارثية ومرعبة ( لن تصدق ماذا فعلت الدكتورة الجامعية )

 

وردنا الان ...شاب سعودي جريء وشجاع يباغت الامريكيين في عقر دارهم ويقوم بهذا العمل الذي ارعب وزارة الدفاع الامريكية وهز امريكا كلها ( صورة + الاسم )

 

عاجل ..قناة العربية تقطع كل برامجها وتعلن عن مرسوم ملكي عاجل من الملك سلمان لكافة الاجهزة الامنية والعسكرية السعودية والتطبيق فورا ( نص المرسوم الملكي )

 

فنانة شهيرة وفي غاية الجمال والاثارة تصدم الجميع وتبكي بحرقة وتفضح زوجها بأنه يخونها مع مرأة حسناء ويمارس معها الرذيلة طوال 5 سنوات ( صورة فاضحة )

 

تحذير خطير...لا تغتسل في هذا الوقت مهما كانت الاسباب فقد يؤدي الى وفاتك وانت في الحمام او تصاب بالشلل التام

 

شاهد بالفيدو : الراقصة “فيفي عبده” لا تخجل من الناس ولا تخاف الله وتصعق الجميع بهذا العمل الفاضح والمحرم شرعا بعد أسبوعين فقط من وفاة شقيقتها !

 

عاجل..الحوثي يخرج عن صمته ويصعق الجميع ويكشف عن 14 من القيادات المؤتمرية وافقت على تصفية الرئيس الراحل علي عبد الله صالح مقابل هذا العرض

 

ورد للتو ...السعودية تعلن رسميا انهاء الحرب ووقف القتال وأمير سعودي رفيع يباغت الجميع ويؤكد ان اليمن ضمن المنظومة الخليجية رغما عن انف الجميع

 

عاجل..خبر صاعق للملك سلمان وولي عهده.. القوات السعودية في عدن تتعرض لضربة قاصمة للظهر والنيران تلتهم عربات ومدرعات السعودية ( 2 صور صادمة )

 

وردنا الان..مصرع مدير امن عدن شلال شايع على يد شاب يمني سدد له طعنة غادرة في العنق في احد مطاعم ابو ظبي (شاهد صورة شلال شايع وهو مضرج بدمائه )

الإفراط في الوعود

لا تقدم وعودا لمديرك في العمل للقيام بمهمات تخالف توقعاته فيك، حتى وإن كنت موظفا جادا ومتفانيا. لذا، كن واقعيا في ما تلزم به نفسك، وإلا فإن صورتك أمام زملائك ستهتز.

الرضا عن النفس

احذر من أن يدفعك الرضا عن النفس في الوظيفة، التي تقوم بها بعدم تطوير مهاراتك، فنحن نعيش في عالم كل يوم فيه جديد في مختلف المهن، وما يضمن لك الاستمرار في الوظيفة هو مواكبة التطور.  

الخوف من التغيير

"التغيير هو الجزء الثابت في حياتنا". ضع هذه العبارة نصب عينيك ولا تخشى من تقوم بين الفينة والأخرى بتغيير المهمات التي تقوم بها خلال رحلتك المهنية. المكوث في ما يعرف بـ"منطقة الأمان الوظيفي" قد يكون خطر عليك.

طغيان "الأنا"

كل الموظفين يحبون النجاح، ومن حقهم أن يفاخروا بإنجازاتهم، لكن عليك أن تعلم أن آثار هذا النجاح لا تدوم طويلا، وأن الاعتداد بإنجاز ما ومن ثم الركون للحديث عنه لفترة طويلة، يمهد لك طريقا للفشل المؤلم.
يحسب كثير من الموظفين أن العمل منصب فقط على الانهماك في المهمات التفصيلية اليومية، ولا يتدخلون في التحديات الكبرى التي تواجه مؤسساتهم. إن كنت واحدا من هؤلاء فاعلم أنك في يوم ما ستعاني إن وقعت مؤسستك في مشكلة وأنت آخر من يعلم.

المشاعر السلبية

الشعور بالسلبية يمكن أن يتسبب بتعكير مزاجك، وهذا الشعور يتسرب كثيرا للآخرين بدون أن تشعر. فالأشخاص الذين ينشرون السلبية بين زملائهم من الموظفين ولا يكفون عن الشكوى يعرضون أنفسهم لخطورة فقدان العمل سريعا.

انخفاض الذكاء العاطفي

اعلم أنك تعمل في مكان تختلف فيه أمزجة الناس من حولك، وبالتالي عليك التمتع بمهارات تمكنك من معرفة مفاتيح الدخول إلى كل منهم. فالانفعالات العاطفية والتقليل من شأن الآخرين وضعف الوعي الذاتي كلها طرق تؤدي إلى نقص الذكاء العاطفي الذي يضر بدوره بحياتك المهنية.

التزلف للمدير

إن كنت تريد تعزيز علاقتك مع رئيسك في العمل، فلابد ألا يكون ذلك على حساب تقويض ما يقوم به زملائك. كما أن التزلف وحده لن يفيد بدون تقديم إنجازات تتحدث عنك. ومن هنا، فلا يوجد بديل للجدارة.

اللعب على الحبال

من حق كل موظف أن يقيم شبكة علاقات داخلية خاصة به، لكن بشرط ألا يستخدم هذه الشبكة من العلاقات من أجل إثارة الصراع أو الإيقاع بالزملاء أو حتى مجرد اختيارهم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر