الرئيسية - المحيط اليمني - الكشف عن السلاح الفتاك الذي يمتلكه الجنوبيين ولا يقدر على قهره لا الرئيس هادي ولا القوات السعودية وحتى الانتقالي والقوات الاماراتية يخشونه ويعملون له الف حساب 
الكشف عن السلاح الفتاك الذي يمتلكه الجنوبيين ولا يقدر على قهره لا الرئيس هادي ولا القوات السعودية وحتى الانتقالي والقوات الاماراتية يخشونه ويعملون له الف حساب 
الساعة 09:04 صباحاً (المحيط برس - متابعات )

 

" اللكاعة " كما يطلق عليها ابناء الجنوب وخاصة سكان عدن او السخرية هي السلاح الفتاك الذي يخشاه الجميع لانه ينتشر مثل الحريق على مواقع التواصل الاجتماعي.
فقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات ساخرة لعبارة عدنيةً ساخرة قالها أحد المواطنين لمليشيا المجلس الانتقالي بعد تمردها المسلح وسيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن.

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

 

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------


 شكلت هذه العبارة “تعرف تقول قيق ونت تحت الماء ” والتي اجتاحت مواقع التواصل داخل اليمن وخارجه، شكلت موجة سخرية من مليشيات المجلس الانتقالي.

وأظهر الفيديو أحد أفراد مليشيا الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي وهو يتحدث من أمام نقطة أمنية تابعة لهم عن الانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي والحياة التي قال إنها عادت للمدينة، قبل أن يقاطعه أحد المواطنين المارين الذي تحدث بلغة ساخرة تعبر عن الرفض المجتمعي في مدينة عدن لمليشيات الإمارات وداعميها بعبارة “تعرف تقول قيق وسط الماء”.  

وفي نفس السياق قال المحلل السياسي عبد الرقيب الهدياني “ست كلمات عدنية تنهي منظومة إعلام المجلس الانتقالي وكل ناشطيه ومسلحيه في عدن”.

بينما المغرد زين العابدين بن علي اكد ان عبارة

“#تعرف_تقول_قيق_ونت_تحت_الماء” كانت عبارة عن ردة فعل عفوية لأحد بسطاء عدن على أحد الموالين للإمارات في عدن الذي يتباهى بالأمن والاستقرار، فيما كانت هذه الجملة كفيلة باستخراج الإرهاب داخله حتى إنه هدد الرجل بدفنه أي بقتله”.


وأعتبر ناشطون آخرون أن هذه العبارة الساخرة هي في المجمل لقطة تعكس الوضع الراهن الطافح بالبؤس والإحباط، وجمالها في تلقائيتها، ووجدت انتشارا سريعا في وسائل التواصل بسبب جمعها بين السخرية الثنائية الملخصة للمشهد القائم”، لافتا إلى أن الناس تبحث عن انتصار ولو ساخر أو عابر.

وقد اظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي محاولة لبعض المواطنين في عدد من الدول العربية والعالمية وهم يحاولون تنفيذ هذه العبارة في المسابح بشكل ساخر وفكاهي.  

وتصدرت عبارة “تقدر تقول قيق وأنت تحت الماء” ليومين متتالين الترند في تويتر للمنطقة الجغرافية “اليمن والمملكة العربية السعودية”، وذلك حسب رصد محرر “الصحوة نت”.

وظهرت العبارة في برامج تلفزيونية ساخرة، وظهر عدد من الناشطين بي مقاطع فيديو وهم يحاولون ترديد العبارة تحت الماء في مشهد ساخر يواجه انقلاب مليشيات الانتقالي ويعبر عن حجم الرفض الشعبي في جنوب اليمن وشماله للانقلاب.  

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر