الرئيسية - ملفات ساخنة - رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بثلاث مديريات بأمانة
رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بثلاث مديريات بأمانة
الساعة 08:09 مساءً (المحيط برس)

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ومعه نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان والشؤن التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، اليوم الحملة الطارئة للتحصين ضد الكوليرا بمديريات شعوب, السبعين, الوحدة بأمانة العاصمة.

تستهدف الحملة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف كافة فئات المجتمع بالمديريات الثلاث من عمر عام فما فوق خلال الفترة 14 ـ 22  سبتمبر الجاري، عدا النساء الحوامل.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

مغترب يقدم على جريمة مروعة هزت السعودية وكل دول الخليج بعد اقدامه على هذا العمل الفاضح والمحرم شرعا مع طفلتين داخل دورة المياه

 

لا تقرب هذه الوجبة ولا تتناولها ابدا على الريق لأنها تسبب لك عجز جنسي وتجعلك غير قادر على ممارسة العشرة الزوجية وتصيبك بمرض خطير

 

عــــــــاجل..مرسوم ملكي يقصم ظهر كل المواطنين السعوديين ومناشدات عاجلة من المواطنين للملك بالتراجع عنه والغائه ( نص المرسوم الذي ارعب كل سعودي )

 

شاهد الفيديو الصادم ..شاب هائج يباغت حسناء في غرفتها ويخلع عبائتها ويمنعها من الصراخ ويقوم بهذا العمل العمل القذر والمحرم شرعا

 

ورد للتو... سلطنة عمان تخرج عن صمتها وتصدر بيان هام .. بعد الفضيحة المدوية للمنتجات الإماراتية السامة والمسرطنة (صور صادمة)

 

ورد للتو ..السعودية تباغت الانتقالي بهذا الاجراء الصادم وعيدروس الزبيدي يجن جنونه ويتوعد السعودية بعمل سيجعلها تندم

 

شاهد بالفيديو..الشرعية تباغت لجميع وتكشر عن انيابها وتلقن القوات الاماراتية في الجنوب درسا لاينسى سيجعل كل جندي اماراتي يبكي ويتمنى العودة لبلاده ( فيديو)

 

شاهد أول ظهور تلفزيوني.. عائلة الضابط السعودي الشمراني تقلب كل الموازين وتنسف كل الروايات السابقة وتكشف وصية ابنها المكتوبة قبل وفاته

 

شاهد بالفيديو ..سعودي يجاهر بالمعصية مع شابة حسناء..ويصرخ: نحن في زمن الترفيه .. انتهى زمن العباية! (فيديو صادم)

 

عاجل وهااااام ...السلطات السعودية تحذر الجميع من عدم التسجيل في منصات الرصد واخر مهلة بعد غد الاربعاء والغرامة 100 الف ريال

 

ورد للتو ..زوجة شقيق البشير تثير الرعب والهلع وتخيف كل السجانين بعد قيامها بهذا العمل داخل السجن ( شاهد ماذ فعلت )

 

خطير جدا ..الانتقالي يرعب كل ابناء المحافظات الشمالية ويصدر توجيهات صارمة للحزام الامني بتنفيذه فورا ودون تاخير

 

وردنا الان ...اغتيال رئيس الوزراء معين عبد الملك بطريقة مروعة ودون استخدام سلاح فتاك ( شاهد كيف تم اغتياله بطريقة خسيسة لا تخطر على بال احد )

 

الشيخة موزة والدة أمير قطر تباغت السعودية والامارات وتقدم للرئيس التركي اردوغان هدية لاتقدر بثمن لم يكن حتى يحلم بها ( شاهد الهدية الضخمة )

 

ورد للتو..الشرعية تزف لليمنيين خبر كارثي ومدمر صعق كل اليمنيين في المناطق المحررة وغير المحررة لأنهم اسواء من الحرب ومن صواريخ التحالف

 

شاهد بالفيديو ..محمد جميح يصعق عبد الملك الحوثي ويثير جنون يحيي الراعي ويثلج صدر الرئيس هادي والجنرال الاحمر ( فيديو مخجل )

 

ورد للتو ..مصادر عمانية تؤكد ان السلطان قابوس في حالة موت سريري وتكشف السبب الصادم الذي يمنع الاعلان رسمبا عن وفاته ( تفاصيل خطيرة )

وفي التدشين الذي حضره وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والإدارة المحلية علي القيسي والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والأوقاف والإرشاد نجيب العجي وأمين العاصمة حمود عباد، أشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملة وحضورها الميداني في هذا العمل الإنساني.

وأكد أن الحملة الطارئة في جولتها الثانية تأتي في ظل الجهود الصحية الحثيثة الوطنية والأممية للحد من تفشي الكوليرا الذي أودى بحياة كثير من الحالات، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار وانتشار الأمراض المختلفة.

وقال” ونحن ندشن المرحلة الثانية لمكافحة وباء الكوليرا عبر اللقاحات المانعة لهذا الوباء  الذي بدأ ينتشر في أوساط أهلنا وشعبنا في الجمهورية اليمنية بسبب العدوان المتغول والحصار الخانق والأسلحة الفتاكة التي تٌستخدم ضد الشعب اليمني “.

وأوضح الدكتور بن حبتور أنه تم اختيار ثلاث مديريات على مستوى الجمهورية لتنفيذ الحملة والتي أشارت تقارير إلى تحول المرض بها إلى الوباء .. لافتا إلى أن عدد من تستهدفهم هذه المرحلة يصل إلى نحو مليون و200 مواطنا ومواطنة.

وأعرب عن تمنياته لوزارة الصحة ومختلف الجهات ذات العلاقة بلوغ الغايات المنشودة .. مثمنا عاليا الإسناد المتواصل للصحة العالمية واليونيسيف للجهد الوطني في مكافحة الكوليرا وغيرها من الأمراض الخطيرة.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان، أهمية الحملة التي تستهدف مديريات شعوب والوحدة والسبعين كونها من أكثر المديريات انتشارا لوباء الكوليرا.

وشدد على ضرورة أخذ الجرعة من لقاح الكوليرا للوقاية من هذا الوباء وزيادة المناعة لحماية المصابين من تدهور حالاتهم التي قد تصل إلى فشل كلوي ومن ثم الوفاة لا قدر الله.

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على أهمية تضافر جهود الجهات الرسمية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية لمواجهة وباء الكوليرا وتكثيف برامج التوعية بطرق الوقاية منه .. داعيا إلى التفاعل مع الحملة والاهتمام بالنظافة الشخصية.

كما أكد وزير الصحة أن اللقاح آمن ولا صحة للإشاعات التي يٌروج لها البعض خاصة وأنه خاضع لإشراف وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية .

فيما دعا أمين العاصمة إلى التعاون والتفاعل مع فرق التحصين الميدانية لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة والمتمثل في الحد من تفشي وباء الكوليرا.

وأكد عُباد حرص قيادة أمانة العاصمة على تسهيل عمل الفرق الميدانية في القطاع الصحي بما يضمن وصول اللقاح إلى المستهدفين أكبر عدد من المواطنين بالمديريات الثلاث.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني أن الحملة تستهدف نحو مليون و221 ألف مواطن ومواطنة في المديريات الثلاث ينفذها ألف و806 عاملا صحيا من الفرق المتحركة والثابتة على مدى عشرة أيام.

ودعا إلى الاستفادة من نزول الفرق الميدانية بأخذ جرعة اللقاح ضد وباء الكوليرا بما يكفل الحفاظ على الصحة العامة والحد من تفشي هذا الوباء القاتل، بالإضافة إلى ترسيخ قيم النظافة الشخصية في أوساط المجتمع.

فيما أشار ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ألطاف موساني والقائم بأعمال منظمة اليونيسيف، الالتزام بمكافحة وباء الكوليرا والحد من انتشاره.

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وأمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي عدد من ممثلي المنظمات الدولية والمعنيين في الجهات الرسمية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر