الرئيسية - المحيط الاقتصادي - رئيس الغرفة التجارية بعدن: عملنا محايد ويهمنا خدمة الوطن واستمرار العملية التجارية والصناعية بالبلد
التحضير مستمر لإقامة المؤتمر الأول للبناء والمقاولات
رئيس الغرفة التجارية بعدن: عملنا محايد ويهمنا خدمة الوطن واستمرار العملية التجارية والصناعية بالبلد
الساعة 10:20 مساءً (الاستثمار: خاص)

قال الأستاذ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن إن الأعمال التجارية وشركات القطاع الخاص تعمل بشكل طبيعي، وان الغرفة التجارية ومن موقع مسؤوليتها ومهامها عقدت خلال الأسابيع الماضية لقاءات مكثفة مع شركات القطاع الخاص ومع الجهات المسئولة في المحافظة لتأمين أعمال الشركات.

وأوضح  باعبيد أن الغرفة التجارية عملها محايد وليست مع أي طرف ويهمها بالدرجة الرئيسية خدمة الوطن والمواطن واستمرار العملية التجارية والصناعية في البلد.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------

وأكد بان الغرفة تطمئن شركات القطاع الخاص في جميع المحافظات؛ وبان أعمال الشركات تسير بشكل طبيعيى بتعاون كافة الجهات المختصة بعدن والتي تقدم خدماتها ومسؤوليتها تجاه الشركات وبشكل طيب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالأخ عبدالقوي العديني رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض وبالأخ منصور الصمدي رئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر عدن الأول للمقاولات والبناء بمقر الغرفة التجارية بعدن.

من جانبه أكد رئيس مؤسسة المستثمر ان نسبة التحضير للمؤتمر 56% وان اللجان المنظمة تواصل عملها لعقد المؤتمر في موعده المحدد بإذن الله تعالى منتصف ديسمبر المقبل.

واستعرض اللقاء بحضور مدير عام الغرفة التجارية بعدن الاخ إقبال محمد منير التحديات القائمة وسبل تذليل الصعوبات القائمة بالتنسيق مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص لما يسهم في إنجاح المؤتمر وخلق بيئة عمل مساعدة لتسيير الأعمال وتقديم الخدمات للمواطنين.


وكان رئيس الغرفة التجارية قد عقد لقاء موسع بمكتب الغرفة التجارية والصناعة بعدن؛ ناقش فيه أهم المشاكل والقضايا التي تهم العملية التجارية في محافظة عدن واتخاذ الإجراءات والسبل الكفيلة بتسييرها وتهيئة الأجواء الطبيعية والآمنة لها.

 إلى مناقشة تسهيل الإجراءات والمعاملات التجارية بكل سلاسة للدفع بعجلة التنمية التجارية والصناعية والترتيب للقاء آخر يضم الجهات ذات الاختصاص مع مكاتب الموانئ والجمارك والنقل والصناعة  والجانب الأمني لحلحلة جميع المشاكل, التي تواجه التجارة  في ظل الأوضاع الراهنة..

هذا اللقاء, الذي جاء بطلب من الغرفة التجارية الصناعية في عدن حضره الدكتور عبدالناصر الوالي ،ومدير مكتب الصناعة والتجارة في عدن المهندس محمد عبادي،ونائب مدير موانئ خليج عدن ، ونائب مدير مكتب الجمارك في عدن ، ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس حديد الماس، ومدير مكتب مدير الأمن في عدن العقيد عبد الدائم،وعدد من الجهات ذات العمل والاختصاص. .

وأشار الدكتور عبدالناصر الوالي أن قيادة المجلس الانتقالي ليست ضد أي عملية تجارية بل بالعكس فهي تولي لها اهتماما كبيرا وستقدم للتجار, شماليين أو جنوبيين كل التسهيلات في المحافظات الجنوبية من تراخيص المرور وغيرها من الإجراءات لتسيير العملية التجارية بكل سلاسة ويسر ، لافتا إلى أهمية تشغيل ميناء عدن بكل طاقته لخلق باب التنافس مع الموانئ الأخرى. .

وطمأن الدكتور عبدالناصر جميع التجار وحثهم على العمل وضخ رؤوس أموالهم والعمل في أجواء آمنة وطبيعية بعيدا عن أي تدخلات سياسية.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر