الرئيسية - المحيط الرياضي - منتخبنا الوطني الأول يتقدم خمسة مراكز في تصنيف الفيفا الشهري بعد نتائجه الأخيرة
منتخبنا الوطني الأول يتقدم خمسة مراكز في تصنيف الفيفا الشهري بعد نتائجه الأخيرة
الساعة 10:50 مساءً (متابعات)

تقدم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم إلى الامام خمسة مراكز في التصنيف الشهري لإتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) ، والذي صدر اليوم الخميس ، من المركز 142 في يوليو الماضي إلى المركز 137 ،وذلك بناء على النتائج الايجابية التي حققها منتخبنا في مبارياته الرسمية خلال الشهرين الماضيين.

 ويشارك منتخبنا في تصفيات مشتركة لبطولتي كأس العالم 2022م بقطر وكأس آسيا 2023م بالصين , ضمن المجموعة الرابعة التي تضم السعودية واوزبكستان وفلسطين وسنغافورة , وحقق التعادل في أول جولتين امام سنغاوفرة والسعودية , وقبلها خلال شهر شارك في بطولة غرب آسيا وحقق فوزا وتعادل وخرج بأربع نقاط في مجموعته الخماسية.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------

 ووفقا لموقع الفيفا الرسمي بزيورخ السويسرية على الصعيد العالمي حافظ المنتخب البلجيكي على موقعه في صدارة تصنيف الفيفا الشهري، بينما تقدمت فرنسا للمركز الثاني، في حين تراجعت البرازيل للمركز الثالث .

وحافظ منتخب إنجلترا على موقعه بالمركز الرابع ، بينما قفز المنتخب البرتغالي إلى المركز الخامس ، وهبطت أوروجواي لتحل المرتبة السادسة.

أما منتخب إسبانيا فقد قفز مركزين، ليحتل المركز السابع ، يليه منتخبات كرواتيا وكولومبيا والأرجنتين حتى المركز العاشر.

وعلى صعيد القارة الآسيوية، حافظت إيران على تواجدها بالمركز الأول وهي بالمرتبة 23 عالميا ، كما حافظت السنغال على موقعها في الصدارة على مستوى افريقيا ، والمركز الـ20  عالمياً.

وعلى المستوى العربي فقد حافظ المنتخب التونسي على تواجد رأس المنتخبات العربية بالقارة الإفريقية ، والمركز الـ 29 على الصعيد العالمي والثاني إفريقيًا ، وتقدم المنتخب الجزائري مركزين ليصبح الـ 38 على الصعيد العالمي والرابع في إفريقيا.

المنتخب المغربي تقدم مركزين أيضًا وحل في المركز الـ39 على الصعيد العالمي، والخامس على الصعيد القاري، ثم المنتخب المصري حافظ على نفس مركزه الـ49 عالميًا والسادس على الصعيد الإفريقي.

وعلى صعيد غرب آسيا،  حافظت قطر على الصدارة في المركز الـ62 عالميًا، وتراجعت الإمارات مركزًا وحيدًا لتصبح في المركز الـ66 عالميًا، والسعودية تراجعت مركزين لتصبح الـ70 عالميًا، وهو نفس تراجع العراق ليصل للمركز الـ 79 عالميًا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر