الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل..دولة عظمى توجه ضربة ساحقة للامارات وتصدر قبل قليل بيان رسمي اثلج صدر الرئيس هادي حتى عيدروس الزبيدي طار فرحا رغم انه شكل فضيحة للامارات
عاجل..دولة عظمى توجه ضربة ساحقة للامارات وتصدر قبل قليل بيان رسمي اثلج صدر الرئيس هادي حتى عيدروس الزبيدي طار فرحا رغم انه شكل فضيحة للامارات
الساعة 12:44 مساءً (المحيط برس - متابعات )


استبعدت شركة ”توتال“ الفرنسية،   استئناف تصدير الغاز المسال في اليمن بسبب الوضع السياسي والأمني المضطرب.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان لها، انها تتطلع للعمل مجددا، مؤكدة ان ”التحالف يسيطر على منشأة بلحاف منذ العام 2017".

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

بشرى سارة للمصابين بمرض السرطان والقلب والسكر وهشاشة العظام وضعف النظر..فاكهة رخيصة الثمن وبسعر التراب تناولها يوميا وستشفيك من كل تلك الامراض الخطيرة

 

شاهد بالصورة ...الخبر الذي صعق كل الاماراتيين وابكى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وجميع ابناء الشيخ زايد وجعلهم يذرفون الدموع كالاطفال ( صورة )

 

مرض خطير ومدمر يجعلك عاجز عن السير او حتى الوقوف على قدميك...والحل السحري في تناول 3 فواكه لذيذة مع الماء قبل النوم وستصحي نشيطا كالحصان

 

وردنا الان ..الانتقالي يقرع طبول الحرب ويدق ساعة الصفر لاعلان الانفصال بشكل رسمي وبيان عاجل من المجلس 

نبتة سحرية يكره الجميع تتاولها.. لكنها تمنحك طاقة جبارة وتجعلك فحل مثل الثور وقوي كالاسد وتشفي قلبك من كل الامراض وتعيد لك شبابك وحيويتك مهما بلغت من العمر

 

الإطاحة بعيدروس الزبيدي ووضعه تحت الإقامة الجبرية وتعيين أمير حرب جنوبي بارز بديلًا عنه..والبديل يتوجه على الفور إلى الرياض لحسم الامر والبدء بتنفيذ بنود اتفاق الرياض 

 

فواكه لذيذة ومفيدة نتناولها كل يوم لكنها في غاية الخطورة اذا تناولتها على الريق ومعدتك فارغة ..واحذر من تناول هذاا الشراب قبل تناول الافطار لأنه سيدمر معدتك 

 

عاجل وخطير جدا.. تقرير استخباراتي يدق عظم الشاب المتعطش للسلطة وكيف وصل معين عبدالملك إلى رئاسة الحكومة؟

 

شاهد ما فعله نجل الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر السعودي مع النجم ميسي واشعل كل مواقع التواصل الاجتماعي

 

للمرعوبين من الصلع والخائفين من تساقط الشعر ...مادة سحرية ورخيصة الثمن ومتوفرة تنهي كل ها المشاكل لكن عليك استخدامها في هذا الوقت بالذات

 

شاهد.. فنانة مصرية مشهورة وفي غاية الجمال والانوثة تباغت الجميع بخلع الحجاب وتقدم على هذا العمل الفاضح الذي صدم الجميع

 

وردنا الان ..المرشد الايراني علي خامنئي يتلقى اقوى صفعة في حياته تزلزل الارض من تحت اقدامه ( ليست من امريكا ولا من السعودية )

 

تناول هذا المشروب على الريق ..لن تصدق المفعول السحري لهذا الشراب الطبيعي المتوفر في كل مكان ونتائجه فورية

 

ابناء الجنوب يقدمون اروع صورة للجانب الانساني ...شاهد بالصورة ماذا فعلوا وابكوا كل يمني وهزو وجدان كل ابناء الخليج والعالم العربي والاسلامي ( صورة )

 

وردنا الا.. الكشف رسميا عن مصير الفنانة "هنا الزاهد" بعد ظهورها اليوم بشكل صادم وبحالة يرثى لها .. (شاهد صورة مسربة)

 

ليست من السعودية ولا من الامارات ولا حتى من الاكراد..ضربة موجعة تبكى اردوغان وتهز كل الضباط والجنود الاتراك( شاهد الصورة التي قهرت وابكت كل تركيا )

 

عبد الملك الحوثي يتلقى اقوى ضربة منذ بدء الحرب ..والتحالف يباغت الحوثيين بغارة مرعبة ويصطاد رأس هذا الوزير ( اسم الوزير الحوثي + صورته )

 

شـاهـد..بعد فضيحته المدوية داخل كابينة الطائرة نجم مصري يباغت الملك سلمان وولي عهده وتركي آل الشيخ برسالة عاجلة ( شاهد الفيديو وتعرف على النجم وماذا قال )

 

ستكون فحلا وحيويا مهما تقدم بك العمر..تناول هذه الاطعمة على العشاء او حتى على الفطور ومفعولها سحري ومذهل يجعلك قويا ونشيطا وحيويا حتى لو تجاوز سنك ال50

 

2 مغتربين يرتكبون جريمة نكراء وبشعة في الرياض اثارت رعب وهلع كل السعوديين والأجانب ( لن تصدق ماهي جنسية المجرمين وماذا فعلوا بعد جريمتهم النكراء )

 

شاهد بالفيديو... على طريقة رهف القنون .. فتاة سعودية متزوجة تفر إلى الخارج وتتزوج من جديد.. لكن النهاية في السفارة أبشع من جريمة اغتيال خاشقجي

 

شاهد... حفل زفاف مصري يتحول إلى مأتم .. عريس يقتل قريبه والسبب صادم

 

تجاوزت فيه كل الخطوط الحمراء .. شاهد سما المصري تَعِد جمهورها بأوقح وعد !!

 

نجل الممثل المصري «عادل إمام» يخرج عن صمته ويكشف حقيقة وفاة أبيه بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

 

اعلان رسمي وردنا الان ...السفارة اليمنية تزف لكل اليمنيين الافراد والعئلات خبر سيء جدا ومزعج وكارثي

 

عروسة حسناء لكنها شيطانة لا تعرف الحياء ولا الخجل وقامت بعمل فاضح صدم كل المعازيم حتى اهلها غير مصدقين ( شاهد العمل القذر الذي قامت به مع عريسها )

 

جريمة مروعة هزت وجدان كل اليمنيين...وجبة رخيصة  الثمن تتسبب في ذبح مواطن يمني في عاصمة عربية(شاهد اسم وصورة القتيل والمحافظة التي ينتمي اليها ) 

 

قاصمة ظهر جديدة للمغتربين اليمنيين ..مرسوم ملكي سعودي يمنع تجديد الاقاات حتى لو كانت الاقامة نظامية وليست لدي المغترب اية مخالفات وعنده استعداد لدفع الرسوم

 

تحذير طبي هام للزوج والزوجة وحتى العزاب..انتبه لهذه المؤشرات فحياتك في خطر وقلبك قد يتوقف في اية لحظة ( 6 علامات تنبه لها ) 
 

 

وردنا للتو..رسالة هامة وعاجلة من الرئيس هادي للسلطان قابوس ( نص الرسالة )

 

عاجل وخطير جدا ..الرئيس هادي والجنرال الامر ووزير الدفاع المقدشي يتلقون خبر كارثي من جمهورية مصر والحزن يعم الجيش اليمني بأكمله

 

فاجعة ابكت كل السعوديين وصحيفة سعودية تكشف مصرع عسيري بطريقة مروعة في هذه المدينة السعودية  وهزت المملكة كلها وتوقعات بصدور بيان رسمي

 

ورد للتو ...الامارات تربك الشرعية والسعودبة وتعلن رسميا قرار مباغت اصاب الجميع بخيبة امل كبيرة واربك حسبات كل الاطراف قبل البدء بتنفيذ اتفاق الرياض 

 

عاجل وخطير جدا: رائحة الفساد تشعل نيران الحرب بين الوزراء.. ووزير الدفاع يباغت الجميع ويوجه ضربة ساحقة لهذا الوزير بتهمة خطير لا تخطر على البال

 

وردنا الان ..رئيس الوزراء يباغت هادي والانتقالي والتحالف ويرفض ان يرافقه الى عدن كل الوزراء الا هذين الشخصين فقط ( تعرف على الشخصين ولماذا اصر عليهما )

 

الزبيدي يباغت الجميع بخطوة رهيبة وغير متوقعة قصمت ظهر الرئيس هادي وسببت الرعب والهلع للقوات السعودية في الجنوب( خطوة رهييبة ارعبت اعداء الانتقالي  ) 

 

وردنا الان ..رئاسة الجمهورية تصدر قبل قليل البيان رقم ( 1) وتصعق احمد علي عبد الله صالح وابن عمه طارق عفاش بهذا الاعلان الكارثي لكل عائلة عفاش 

 

وردنا الان من محلات الصرافة..الريال السعودي والدولار الامريكي يقفزان بصورة جنونية ويسحقان الريال اليمني ( الاسعار صباح اليوم الاحد 17نوفمبر 2019 م.)

 

جريمة مروعة اهتزت لها السموات والارض ...لن تصدق مافعله سعودي مع طليقته بجوار الكعبة المشرفة وكيف كانت ردة فعله حين وصلت الدوريات الامنية للقبض عليه

واضافت ”موقع بلحاف بشبوة لا يمكن استئناف العمليات فيه بأمان على ضوء الوضع الأمني والسياسي الراهن على الصعيدين الوطني والمحلي“.

وأكد البيان "أن الأضرار التي لحقت بخط أنابيب الغاز الطبيعي المسال في اليمن في يونيو 2019 هي دليل على ذلك".

وعبرت عن املها في إعادة تشغيل إنتاج الغاز الطبيعي المسال، مما يساهم مرة أخرى في رفد إيرادات الجمهورية اليمنية، مشيرة الى انها ليس لديها أي معلومات محددة حول كيفية استخدام التحالف للمواقع المطلوبة.

ويأتي توضيح ”توتال“ بعد تقارير كشفت عن استخدام منشأة غاز بلحاف في اليمن من قبل دولة الإمارات، كسجن سري يتعرض فيه المعتقلين لمعاملة "غير إنسانية ومهينة".

وأكدت الشركة "أنه تم نقل مسؤولية وإدارة المنشأة إلى التحالف، ولا يوجد لديها أي معلومات عن استخدامات التحالف للمنشأة" ومنذ عام 2015، لم تحصل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أو توتال على أية ارباح أو تعويضات أو امتيازات من أي نوع يتعلق بهذا الوضع.

سجون سرية

ونشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم، تقرير كشفت فيه عن استمرار وجود سجناً سرياً تديره دولة الامارات في مدينة بلحاف بمحافظة شبوة حنوب البلاد.

وذكرت الصحيفة أن الامارات استولت على جزء من محطة بلحاف لتسييل الغاز في 2015م وقامت بتوقيف عمل المنشأة منذ ذلك الوقت.

ونقلت الصحيفة عن شهادات جمعتها منظمة العفو الدولية وفريق خبراء حقوق إنسان معنيين باليمن في الأمم المتحدة، إنه تم تأكيد وجود مكان الاحتجاز في بلحاف، وأنه يدار من قِبل القوات الإماراتية في القاعدة العسكرية.

ونقلت شهادات عن أحد المدانين السابقين وعائلة معتقل أخر، يشير إلى أن الناس ما زالوا محتجزين في بلحاف حتى منتصف عام 2019.

وكانت وكالة الاسوشيتد برس قد وثقت عام 2017م ومنظمة هيومن رايتس ووتش عن شبكة سجون سرية تديرها الإمارات في اليمن.

اغلاق بلحاف

واغلقت الامارات المنشأة الصناعية منذ 2015م فيما لا تعرف توتال المساهمة في تسييل الغاز متى ستتمكن من اعادة صادرات الى أسيا من مصنع كلف 4.3 مليار يورو، والتي قدمت منذ عام 2009 ما يصل إلى 45٪ من إيرادات ميزانية الدولة اليمنية.

وتقوم الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، بتشغيل منشأة بلحاف والتي تمتلك فيها شركة توتال حصة 39.6 ? إلى جانب شركة هنت أويل التي مقرها الولايات المتحدة والتي تملك حصة قدرها (17.2 ?)، فيما تملك كل من شركات ساوث كوريا انوفيشن وهيونداي وكوجاس الكورية الجنوبية (مجتمعة 21.4 ?)، كما تملك كل من الشركة اليمنية للغاز والمنظمة الحكومية GASSP مجتمعة حصة تقدر بـ (21,7 ?).

وبالتالي، لا تملك شركة "توتال" حصة مسيطرة في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، ولا تتدخل مباشرة في موقع بلحاف الذي تديره الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال. حيث تعمل بشكل غير مباشر، كمساهم أو عن طريق موظفين معينين في المشروع المشترك. بحسب التقرير.

وغادر موظفو توتال المغتربين اليمن في عام 2015. وتهدف توتال منذ عام 2015 كمساهم في شركة الغاز الطبيعي المسال اليمنية فقط إلى ضمان سلامة الموظفين المحليين، والحفاظ على موقع بلحاف حتى يتمكن من استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بمجرد استعادة السلام في اليمن.

في أبريل 2017، أبلغت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال شركة "توتال" أن الحكومة اليمنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة قد استولت على بعض منشآت بلحاف، التي لم يتم استخدامها فعلياً، لصالح قوات التحالف الداعمة للحكومة.

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال امتثلت لطلب الحكومة اليمنية. تم إنشاء منطقتين مختلفتين ويحيطها سياج حالياً ولها مداخل منفصلة خاصة بها. كما تم نقل مسؤولية إدارة المواقع التي تم الاستيلاء عليها بالكامل إلى قوات التحالف.

ومنذ عام 2015، واصلت شركة توتال وغيرها من المساهمين الأجانب تمويل الغاز الطبيعي المسال في اليمن بدون فائدة، للحفاظ على الموقع ولمواصلة توفير الطاقة والمياه للمجتمعات المحلية. ولذلك بقيت منشأة بلحاف ظل في حالة جيدة. وفقا للبيان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر