الرئيسية - المحيط الاقتصادي - بالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية.. بدء ورشة إعداد معايير الاعتماد الخاص للبرامج الطبية بالجامعات اليمنية
بالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية.. بدء ورشة إعداد معايير الاعتماد الخاص للبرامج الطبية بالجامعات اليمنية
الساعة 07:49 مساءً

بدأت اليوم الإثنين ورشة العمل الخاصة بـ"إعداد معايير الاعتماد الخاص للبرامج الطبية في الجامعات اليمنية"، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نظمها مجلس الإعتماد الأكاديمي بالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية وبمشاركة نخبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات.

وفي كلمته خلال إنعقاد الورشة اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإستاذ حسين حازب الورشة التي تستمر ثلاثة أيام بداية طريق باتجاه تصحيح أوضاع البرامج الطبية بالجامعات اليمنية عبر إيجاد معايير ودليل الاعتماد الخاص لهذه البرامج وفق متطلبات الاتحاد الدولي للتعليم الطبي.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان..البنك المركزي التابع للحوثيين يباغت جميع اليمنيين في الداخل والخارج ويصدر قرار يقصم ظهر العملة اليمنية الجديدة ( نص القرار )

 

اليمنيين يستيقظون على هذه الحادثة المرعبة التي كشفت كم هي رخيصة حياة اليمنيين والشرعية صامتة كأن الامر لا يعنيها بعد مقتل يمني طعنا حتى الموت ( صورة )

 

ورد للتو..قرار جمهوري عاجل يطيح بوزير الدفاع محمد المقدشي من منصبه بعد مجزرة مارب المروعة وتعيين شخصية جنوبية بارزة بديلا عنه ( الاسم + الصورة )

 

ورد للتو..الامارات تتحدى القوات السعودية وتباغت الرئيس هادي وتصعق كل اليمنيين بعمل مخيف مباشرة بعد مجزرة مأرب (شاهد صورة مرعبة لأبناء الشمال والجنوب)

 

تناول هذا المشروب على الريق لتودع العجز الجنسي والشيخوخة إلى الأبد.. وسيجعلك تشبع رغبات زوجتك ليل نهار ويعيد لك شبابك حتى لو تجاوز عمرك 50 سنة

 

حراس امن في شركة طيران ياخذون شابة حسناء الى الحمام بالقوة ويجبرونها على القيام بهذ العمل الفاضح..والشابة تصاب بصدمة ويجن جنونها

 

عاجل وفي غاية الخطورة ..قناة الجزيرة القطرية تباغت الجميع وتصعق الرئيس هادي والجنرال الاحمر بهذا الخبر الكارثي والمزلزل وتجعل عبد الملك الحوثي يطير فرحا 

 

منظر هز وجدان العالم..السلطات الرسمية تثير غضب العالم وترتكب مجزرة مروعة وتعدم خمسة آلاف جمل بوحشية لا تخطر على بال ابليس ( صورة صادمة ) 

 

ورد للتو..نانسي عجرم تصدر حكم الاعدام ضد زوجها وتعترف بان زوجها ارتكب جريمة قتل الشاب السوري وتبعث برسالة مؤثرة لبناتها ( نص الرسالة +2 صور)

 

وردنا الان..المانيا تباغت الجميع وتثير جنون المملكة بضربة موجعة لم يتوقعها احد ..والاخيرة تصدر بيان عاجل..لن صق ماذا فعلت المانيا واثارت غضب المملكة 

 

ربطته بالحبال ثم خلعت كل ملابسها ومارست الجنس مع عشقيها أمام عينيه.. اعترافات مرعبة لقاتلة زوجها ..شاهد كيف انتقم منها عشيقها وجعلها تبكي من القهر

 

شاهد العقاب الالهي المزلزل ..18 طلقة رصاص والدماء تسيل من نانسي عجرم وما حدث صعق الجميع واثار جنون الزوج وقلب الامور راسا على عقب ( صورة ) 

 

عاجل..العميد العتيبي قائد القوات السعودية في عدن يتلقى قبل قليل خبر كارثي نزل على راسه كالصاغقة لأنه سيلخبط كل الاوراق ويقلب الامور رأسا على عقب في الجنوب

 

سعود القحطاني يثير جنون ولي العهد السعودي ويوجه طعنة غادرة للأسرة الحاكمة كلها ويكشف قضية خطيرة تهدد مستقبل ومصير الامير محمد بن سلمان (صورة )

 

شاهد.. حميدة “ باب الحارة “ تهز انستجرام ومنصات التواصل بصور جديدة بعد تغير ملامحها .. شاهد صورتها ولن تصدق كيف أصبحت ( صورة فاضحة )

 

نجل عادل إمام يثير غضب كل الفنانين المصريين بهذا التصريح الصادم الذي اغضب حتى والده واحرجه امام الجميع ..لن تصدق ماذا قال نجل الزعيم وقضح والده

 

وداعًا للعجز الجنسي والشيخوخة إلى الأبد.. مشروب بسيط يجعلك تشبع رغبات زوجتك ليل نهار ويعيد لك شبابك حتى بعد 60سنة

 

وشهد شاهد من اهلها.."زلة لسان" وخطأ قاتل للنجمة نانسي عجرم تدين نفسها وزوجها في جريمة قتل الشاب السوري وتلف بنفسها حبل المشنقة حول رقبة زوجها

 

وكالة الانباء اليمنية الرسمية ترعب ابناء 9 محافظات يمنية بهذا التحذير المخيف والخبر الصاعق الذي سيضاعف من معاناتهم ويجعلها جحيم لا يطاق

 

عاجل..لأول مرة منذ انطلاق الحرب في اليمن..اتفاق سعودي-ايراني يوقف الحرب والرئيس هادي الخاسر الاكبر وهذا هو مصير انفصال الجنوب

 

رسميا..قيادي حوثي يصعق عبد الملك الحوثي ويثير جنونه بسبب هذا اللص الحوثي الذي ينهب يوميا مليار ريال دون ان يبذل اي جهد ( ليس المشاط ولا محمد الحوثي )

 

العثور على ”صنعانية” في عمر الزهور بلسان مقطوع وجسم محروق في هذا المكان الذي لا يخطر على البال ( شاهد جمالها الاخاذ وبرأة الطفولة في عينيها )

 

عااااجل.. الرئيس عبد ربه هادي يصل عدن على رأس قوة عسكرية  أرعبت عيدروس الزبيدي وجعلته يرفع الراية البيضاء ويعلن الاستسلام ..!!!!!

 

الابنة الكبرى للزعيم الراحل تكشف عن مفاجأة غير متوقعة عن والدها وتفضح كل الحكام والملوك العرب وتحعلهم يشعرون بالخزي والعار( تفاصيل محرجة )

وأشاد بجهود لجنة الاعداد والتنظيم للورشة من قيادات الوزارة ومجلس الإعتماد الأكاديمي وكذا دور الجامعة الإماراتية الدولية على مبادرتها لدعم الورشة بهدف إيجاد معايير ودليل الاعتماد الخاص للبرامج الطبية قبل عام 2023م.

ولفت الوزير حازب إلى أن انعقاد الورشة في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد، خطوة ايجابية لتصحيح أوضاع برامج الطب البشري بالجامعات اليمنية وفقا للمعايير الدولية لتمكينها من الحصول على الاعتماد العالمي والذي يعد من أهم الخطوات التي سيقوم بها اليمن لتكون المخرجات معترف بها عربياً واقليمياً ودولياً.

وأشار إلى أهمية انجاز المعايير ودليل الاعتماد لبدء العمل بها في الجامعات اليمنية .. وقال " إن عام 2023م لن يتم الاعتراف بخريجي كليات الطب البشري إذا لم تكون الجامعات اليمنية قد حصلت على الاعتماد الخاص من مجلس الاعتماد الأكاديمي وفقا لمتطلبات ومعايير المنظمة الدولية للتعليم الطبي".

وشدد على ضرورة تلافي الجامعات اليمنية أي أخطاء وقصور في برامجها الطبية خلال العام المقبل .. داعياً إلى ضرورة جعل 2023م محطة للجامعات لتعزيز العمل الإداري والأكاديمي والخطط المستقبلية ومعالجة جوانب القصور واستيفاء متطلبات واجراءات الحصول على الاعتماد الخاص وفقاً للمعايير العالمية.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور علي الكاف إلى أهمية الورشة للخروج بمسودة معايير ودليل الاعتماد الخاص لمواكبة التطورات العالمية في المجال الطبي والإسهام في تحسين أداء كليات الطب باليمن للحصول على الاعتماد الدولي من المنظمة الدولية للتعليم الطبي.

وأوضحا أن حصول الجامعات اليمنية على الاعتماد الخاص سيمكن الخريجين من العمل ومواصلة الدراسات العليا في الخارج .

وبين شرف الدين والكاف أن 2023م لن يتم الاعتراف بمخرجات كليات الطب في الجامعات اليمنية في حال لم تحصل على الاعتماد الخاص أو المحلي من مجلس الاعتماد الأكاديمي.

بدوره أشار رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور نجيب الكميم إلى أن دعم الورشة يأتي حرصا من الجامعة لتجويد التعليم في المجال الطبي باليمن .. مبينا أن الجامعة ستكون سباقة ومبادرة في دعم الفعاليات والندوات في مجالات الجودة والاعتماد الاكاديمي.

ولفت إلى الدور المعول على مجلس الاعتماد الأكاديمي في دعم ومساندة الجامعات لنشر وتدعيم ثقافة الجودة وتجويد العمل الاكاديمي بالجامعات اليمنية سعياً نحو تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في برامج ومتطلبات العملية التعليمية في الجامعات اليمنية.

وفي الورشة التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص، ورئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار، ومستشارو الوزارة، استعرض الخبير الدولي عبد اللطيف حيدر، محاور الورشة ومتطلبات اعتماد كليات الطب للحصول على شهادة الهيئة التعليمية لخريجي الطب الأجانب في أمريكا والاتحاد الدولي للتعليم الطبي 2023م.

وذكر أن المعايير الدولية تهدف إلى تحفيز جهود الاعتماد الدولية وتحسين نوعية التعليم الطبي في أنحاء العالم بما فيها اليمن لتشجيع وضع وتطبيق معايير لتقييم التعليم الطبي الجامعي وتوفير قدر أكبر من التأكيد لطلبة الطب بأنه سيتم إعدادهم بشكل مناسب ابتداءً 2023م وعدم الاعتراف بخريجي طلبة الطب من الجامعات غير المعترف بها في مختلف بلدان العالم.

ولفت الدكتور حيدر إلى أن اعداد معايير ودليل الاعتماد الخاص لبرنامج الطب البشري سيسهم في تصحيح أوضاع الكليات الطبية وبنيتها التحتية والأكاديمية والإدارية والمالية في الجامعات اليمنية.

حضر الورشة نائب رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي وأعضاء المجلس، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ونوابهم وعمداء كليات الطب ونخبة من الأكاديميين اليمنيين المتخصصين في المجال الطبي.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر