الرئيسية - المحيط اليمني - واخيرا منح الجنسية السعودية لليمنيين مجانًأ ودون دفع ريال واحد..ومرسوم ملكي عاجل من الملك سلمان يوضح كيفية تجنيس هذه الفئات من اليمنيين على حساب المملكة 
واخيرا منح الجنسية السعودية لليمنيين مجانًأ ودون دفع ريال واحد..ومرسوم ملكي عاجل من الملك سلمان يوضح كيفية تجنيس هذه الفئات من اليمنيين على حساب المملكة 
الساعة 09:38 صباحاً (المحيط برس - متابعات )


تحدثت صحيفة سعودية عن صدور أمر ملكي من العاهل السعودي يقضي "بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية".

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية، إن الخطوة تهدف إلى "استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش على أرض السعودية".

==========================================================

جديد المحيط بر س قد يهمك ايضاً:

خبر سار لكل اللمغتربين اليمنيي في المملكة والسلطات السعودية تعلن هذا الامر رسميا

 

فيديو.. متداول لـ"السلطان قابوس" يُحذِّر فيه من كارثة تهدد سلطنة عمان..شاهد

 

كأنه مشهد هوليودي.. قتال "حتى الموت" بالسكاكين بين أردنيين وسوريين في الكويت! (فيديو)

 

تحذير هام.. غسل الدجاج بالماء قبل الطهي.. قد يتحول الى سم قاتل ويقضي على حياتك

 

حفل زفاف تحول إلى مأتم: عريس يطلق النار على نفسه.. لن تتخيل نهاية الزفاف

 

رجل يشق بطن زوجته ويستخرج الجنين في الشهر السابع لسبب لا يخطر على بال أحد !

 

السفارة السعودية بالكويت تغلق أبوابها.. وتوضح السبب

 

بيان عاجل لجماعة الحوثيين حول مارب

 

وداعًا للإمساك: علاج منزلي بسيط ينهي معاناتك ويسهل عملية الهضم(طريقة التحضير).. تعرف عليها

 

الحوثي يقدم مبادرة للمبعوث الاممي من "9" بنود لتجنب اقتحام مأرب

 

ماذا يحدث للجسم عند تناول المشروبات الغازية بانتظام؟

 

شاهد المصير المخيف لزوجة عربية دافعت عن اطفالها

وأفيد في هذا الشأن أيضا بأن الأمر الملكي قضى بالدفع "بكل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية العربية السعودية من كل أنحاء العالم، بما في ذلك أيضا المتميزون والمبدعون ممن تتوافر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في السعودية وأبناء السعوديات ومواليد السعودية ممن تتوافر فيهم الشروط المشار إليها".

ورأت الصحيفة السعودية، أن هذه الخطوة تأتي "وفق الأمر الملكي الصادر منذ ما يقارب الشهرين نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة من استقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص، وتماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين من أنحاء العالم للعيش على أراضي السعودية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على البلاد في المجالات المختلفة".

اللافت كذلك أن الأمر الملكي السعودي حدد الفئات المعنية بهذا القرار وهم "العلماء الشرعيون، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران".

ويستهدف هذا الإجراء أيضا "الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وغيرها من المجالات التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية، ونقل المعرفة".

ومن التخصصات المعنية الأخرى تلك "التي تحتاج إليها السعودية نظرا لطبيعتها الجغرافية، مثل العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه".

المصدر: صحيفة "سبق" الالكترونية السعودية 

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر