الرئيسية - المحيط الدولي - وردنا الان .. صور من قلب الحدث الجيش الليبي يعلن مقتل إرهابي بارز جنوبي طرابلس
وردنا الان .. صور من قلب الحدث الجيش الليبي يعلن مقتل إرهابي بارز جنوبي طرابلس
الساعة 01:03 صباحاً (المحيط برس)

أعلن الجيش الليبي، الجمعة، مقتل إرهابي بارز و5 عناصر من مليشيات حكومة فايز السراج، جنوبي طرابلس.

وقال عقيلة الصابر، المسؤول الإعلامي بقوة عمليات إجدابيا (تابعة للجيش)، إنه تم إعداد كمين محكم في محور الطويشة جنوب العاصمة طرابلس نتج عنه مقتل ٦ أفراد من مليشيات الوفاق بينهم القيادي البارز نور الدين النعاس الذراع اليمنى للإخواني أسامة الجويلي.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

عاجل: طارق عفاش وزيرا للدفاع وشلال شايع وزيرا للداخلية، والزبيدي ينال هذا المنصب الرفيع ويقهر الرئيس هادي الذي سيظل رئيسا ولكن بدون اي صلاحيات 

 

عاجل وخطير جدا..الملك سلمان وولي عهده يصعقون ابناء الجنوب ويرفضون استقبال عيدروس الزبيدي ويحتجزونه في هذا المكان رغما عن انفه لهذا السبب الصادم 

 

عاجل:السعودية تدق ساعة الصفر وتحرك قوة جبارة وتنضم لقوات هادي بسلاح فتاك ومخيف للقضاء على الانتقالي ( صورة للسلاح المرعب الذي يستخدم لاول مرة ) 

 

عاجل: فضيحة مدوية لاتخطر على البال للرئيس هادي والجنرال الاحمر قهرت كل اليمنيين وجعلتهم يكرهونهم ويتمنون موتهم، حتى الملك سلمان تقزز من عملهم الخسيس 

 

عاجل: وزير في الشرعية يباغت الجميع بحقيقة صادمة لا تخطر على البال ويعلن رسميا الاطاحة بالرئيس هادي والجنرال الاحمر سلميا ووضعهما قيد الاقامة الجبرية 

 

عاجل..الجنرال الاحمر ينقلب على الرئيس هادي ويتهمه بالخيانة الكبرى ويعلن أمر خطير ارعب الجنوبيين..وقيادات الانتقالي يتوعدون بدفنه حيا اذا حاول اقتحام عدن  

 

عاجل وخطير:فقط لأبناء المحافظات الجنوبية..هاني بن بريك يصعق الجميع ويعلن عن مكافئة كبيرة قدرها مليون درهم عدا ونقدا لأي جنوبي يقوم بهذا العمل 

 

ويتزعم نور الدين النعاس ميليشيا يطلق عليها "سرية الاقتحام" يستخدمها السراج في الجرائم الكبرى


كما يعد من أكبر مهربي الوقود في المنطقة الغربية حيث يقوم بتنفيذ عمليات تهريب الوقود ويعد المسؤول عن جميع العمليات التي يرعاها الجويلي.

وبحسب مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية" فقد شارك النعاس في القتال ضد الجيش الليبي بمدينة غريان خلال الهجوم الذي شنته المليشيات بمساندة الطيران التركي المسير.

كما أنه أحد المتهمين بارتكاب مجزرة مستشفى غريان أواخر يونيو/حزيران 2019 والذي قتل فيها  نحو 40 جريحا من عناصر الجيش الليبي.

بالإضافة لهجومه على مناطق الساحل الغربي رفقة مليشيات الزاوية والمرتزقة السوريين الذي خلف عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين في مناطق صبراتة وصرمان.

وتشهد مدينة "القرة بوللي" الساحلية، جنوبي طرابلس الليبية، اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيات حكومة فايز السراج المدعومة بالمرتزقة الأتراك.

وقالت مصادر عسكرية إن "الاشتباكات تعد الأعنف منذ فترة خاصة بعد زيادة تمركزات المليشيات وتعزيزها بفرق من المرتزقة الأتراك وعناصر إرهابية في محاولة منهم التقدم نحو مدينة ترهونة (88 كم جنوبي طرابلس)".

وكان الجيش الليبي قصف، صباح الجمعة، تمركزا لمليشيات حكومة فايز السراج والمرتزقة جنوب شرق طرابلس.

ومنذ ما يقرب من شهرين، تحاول مليشيات السراج ومرتزقة أردوغان اقتحام مدينة ترهونة للاستيلاء عليها وقطع خطوط الإمدادات عن غرف العمليات العسكرية للجيش الليبي المتقدمة في طرابلس.

ومنذ أول أبريل/نيسان الماضي، فرضت مليشيات السراج ومرتزقة أردوغان حصارا على مدينة ترهونة وقطعت عنها الخدمات إضافة إلى استهداف الإمدادات الطبية والغذائية الواردة لها.

وتسبب الحصار في تفاقم الوضع الإنساني، وقالت مصادر طبية في ترهونة لـ"العين الإخبارية": "إن أكثر من 36 ألف حالة من مرضى السكري تعاني من نقص الأنسولين، بسبب فساد المخزون لانقطاع الكهرباء".

ويواجه الجيش الليبي منذ 4 أبريل/نيسان 2019 مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية المدعومة من تركيا بالسلاح والمرتزقة لغرض تحرير العاصمة طرابلس من المرتزقة والإرهابيين

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر