الرئيسية - منوعات - خبيرة عالمية تحذر..5 أنواع من الاطعمة لا تتناولها ولا تقربها ابدا لأنها تجعلك عجوز حتى لو كنت ما تزال شابا في ال20 من عمرك 
خبيرة عالمية تحذر..5 أنواع من الاطعمة لا تتناولها ولا تقربها ابدا لأنها تجعلك عجوز حتى لو كنت ما تزال شابا في ال20 من عمرك 
الساعة 11:40 صباحاً (المحيط برس - متابعات )


أعلنت الدكتورة تامارا برونتسيفا، خبيرة التغذية في المركز الاستشاري والتشخيصي “التغذية الصحية والرياضية” في FIC Nutrition and Biotechnology، عن عدد من المواد الغذائية التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

وأشارت الخبيرة إلى، أن أكثر المواد خطورة هي الأطعمة المصنعة، ولا يقل عن خمسة أنواع من الأطعمة، بما في ذلك مواد الصبغات، والمنكهات ، والمواد الحافظة ، والمواد المركزة، وتشمل هذه النقانق والمنتجات شبه المصنعة والمعجنات والمشروبات الغازية وغيرها، وفق صحيفة “أرغومينتي إي فاكتي”.

===========================================================

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

اجنبي تعلم على يد شيخ حضرمي يبكي الشيخ عائض القرني ويهز وجدانه..لن تصدق ماذا سأله الشيخ عائض وكيف رد الاجنبي عليه ( فيديو مؤثر)

 

التلفزيون الاسرائيلي يبث على الهواء مباشرة شريط فيديو صدم الاماراتيين وسبب حرج كبير لولي عهد ابو ظبي وكل حكام الامارات ( فيديو صادم )

 

تقرير دولي يكشف ان اليمن سيصبح اغنى من السعودية ودول الخليج..بسبب كارثة كبرى ستضرب بقوة كل الدول الخليجية ولن تنجو منها اي دولة الا اليمن 

 

عاجل:عبد الملك الحوثي يحقق نصر كاسح على الشرعية..ووكالة انباء دولية تصعق الرئيس هادي وتكشف فضيحة مدوية هزت كل اركان الشرعية ( صورة ) 

 

عربية في ريعان شبابها ( 20 سنة ) تصدم الجميع وتنتحر قبل يوم واحد من زفافها لسبب لا يخطر على البال..لن تصدق لماذا انتحرت هذه العروسة الشابة 

 

أجمل مذيعة سعودية تتصدر الترند العالمي وتتحدى السلطات سحب جنسيتها او ترحيلها من المملكة ( صورتها + اسمها + جنسيتها )

 

دولة عربية محافظة تباعت الجميع وتوقف عقوبة الاعدام وتسمح بشرب الخمور وبيعها والسماح للزوجة القيام بهذا الامر دون اذن زوجها

 

إمرأة من المملكة تتفوق على كل المتسولين بحيلة ماكرة جعلتها مليونيرة..لن تصدق كيف خدعت الجميع بحيلتها الشيطانية ( صورة المحتالة ) 

 

مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان يعفي كافة المغتربين من دفع الرسوم ( نص المرسوم الملكي ) 

 

شاهد:.. الأصوات الغريبة التي سمعتها إبنتها (أميرة مختار).. لحظة إنزال جثة ‘‘رجاء الجداوي’’ إلى القبر وجعلتها تصرخ في وجه المشيعين.. (فيديو صادم)

 

تحذير خطير لجميع لمرضى القلب وضغط الدم:.. احذروا هذا المشروب الذي يتم تحضيرة بالمنزل ويتناوله الجميع كل يوم اكثر من مرة!.. تفاصيل

 

شاهد:.. نبش فيديو قريب للزعيم "عادل إمام" يفاجئ المتابعين: أمارس هذه العادة يوميًا...(فيديو)

 

شاهد.. ظهور شبيه "صدام حسين" طبق الأصل في أمريكا .. وهكذا كان مصيره الإعدام.. (فيديو صادم)

 

 توضح الخبيرة، أن النظام الغذائي غير المتوازن سيقصر طول الجزء الأخير من الكروموسوم، وهو التيلومير الذي يسبب الشيخوخة، وتشير نظرية أخرى هي أن شيخوخة الجلد والجسم سوف تتسارع مع زيادة الجذور الحرة في الخلايا، والتي يتكون عند المعالجة الحرارية للأغذية.

وتؤكد الخبيرة، أنه “يمكن للكربوهيدرات المعقدة، أن توقف تأثير المواد الغذائية المصنعة، لأنها تستطيع ربط الجلوكوز الزائد، وبالتالي ضبط مستوى السكر في الدم”.

وتوصي الخبيرة، بضرورة إضافة الحبوب الكاملة والخبز المصنوع منها، وما يقارب من 400 غرام من الخضروات والفواكه إلى النظام الغذائي يوميا، كما يجب الاهتمام بكمية ونوع البروتينات.

فمثلا الهمبرغر لا يحتوي على نسبة عالية من البروتين، بل يحتوي على الدهون ومختلف المواد المحسنة للنكهة، أي أن الجسم لا يحصل من تناوله على كمية البروتين اللازمة. لذلك يفضل تناول الأسماك والدواجن واللحوم الخالية من الدهن، والبيض.

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر