الرئيسية - صحة - ماذا يحدث للجسم عند تناول الجزر الأرجواني؟
ماذا يحدث للجسم عند تناول الجزر الأرجواني؟
الساعة 03:00 مساءً (المحيط برس)

==========================================================

جديد المحيط بر س قد يهمك ايضاً:

جريمة تهزّ المغرب: حارس مدرسة أفرغ شهوته الجنسية في "5" تلاميذ وفجّر غضباً واسعاً بفعلته!

 

’’قناة MBC‘‘ تفضح ‘‘فنانة مصرية شهيرة’’ وتنشر لها ’’مقطع فاضح’’ اثناء مشاركتها في ‘‘برنامج رامز جلال‘‘ .. ارتمت بين احضانه بطريقة فاضحة وحدث مالا يمكن بالحسبان ... ’’فيديو‘‘

 

عريس مصري أراد الإستحمام مع عروسته في الصباحية ولكن حصل ما لم يتوقعه!!.. شاهد

 

هل تتذكرون الفنانة شريفة زوجة العقيد ابو شهاب بطلة مسلسل ’’باب الحارة‘‘..شاهدوا كيف تغير شكلها وكيف زاد جمالها بعد كل هذه السنوات .. "صور"

 

شاهد الان: إعلان مسلسل زهرة الثالوث الحلقة 49 مفاجأة سارة للعشاق.. فيديو

 

شاهد بالفيديو.. الان إعلان الحلقة 36 من مسلسل المؤسس عثمان

 

يعد الجزر الأرجواني مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الأنثوسيانين والتي لها تأثيرات إيجابية على صحتك، وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky"، سوف نستكشف الفوائد الصحية للجزر الأرجواني وطرق استهلاكه.


1. قد يساعد في إنقاص الوزن
يمكن أن يجعلك تناول الجزر الأرجواني تشعر بالشبع لفترة طويلة ويقلل من شهيتك، وذلك بفضل محتواه من الألياف، وأظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين قد يساعدون في إدارة الوزن والوقاية من السمنة.

2. قد يقلل من مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي
متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وجدت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالكربوهيدرات والدهون أصيبت بارتفاع ضغط الدم وتليف الكبد والتليف القلبي وضعف تحمل الجلوكوز ودهون البطن وتم إعطاؤهم عصير الجزر الأرجواني، مما أدى إلى تحسن في تحمل الجلوكوز، وهيكل ووظيفة القلب والأوعية الدموية والكبد بسبب الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات من الأنثوسيانين.

3. خفض مستويات الكوليسترول
يمكن لوجود الأنثوسيانين في الجزر الأرجواني أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة. قد يساعد الأنثوسيانين على خفض الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد.

  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر