الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل : انفجارات ضخمة تهز العاصمة صنعاء .. وقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين تقطع بث جميع برامجها وتعلن هذا الخبر العسكري العاجل
عاجل : انفجارات ضخمة تهز العاصمة صنعاء .. وقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين تقطع بث جميع برامجها وتعلن هذا الخبر العسكري العاجل
الساعة 06:47 مساءً (المحيط برس)

أفادت مصادر محلية في العاصمة اليوم الجمعة، بأن مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، شنت غارات مكثفة على محيط العاصمة صنعاء.

من جهتها، لفتت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إلى أن طيران التحالف شن 3 غارات على منطقة جبل عيبان في مديرية بني مطر.

جديد المحيط بر س قد يهمك ايضاً:

 

كما شن الطيران 4 غارات على منطقة الصمع بمديرية أرحب، وغارتين في على منطقة جربان بمديرية سنحان.

وشن طيران التحالف العربي أيضا، 4 غارات على الجبل الأسود في محافظة عمران.

ولفتت القناة إلى أن طيران التحالف حلق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء ومحافظة عمران، فيما لم ترد حتى اللحظة أنباء عن سقوط ضحايا جراء الغارات.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.