الرئيسية - المحيط اليمني - عاجل.. وردنا بلاغ رسمي لجميع اليمنيين في الشمال والجنوب: اليمن يدخل في منعطف خطير ومخيف والساعات القادمة مرعبة وعصيبة .. هذا ما سيحدث!
عاجل.. وردنا بلاغ رسمي لجميع اليمنيين في الشمال والجنوب: اليمن يدخل في منعطف خطير ومخيف والساعات القادمة مرعبة وعصيبة .. هذا ما سيحدث!
الساعة 12:25 صباحاً (المحيط برس)

أصدر فلكي يمني شهير، السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني، تحذيرا عاجلا من حالة مخيفة وخطيرة وغير مستقرة للطقس في عدد من المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية والشمالية الغربية.

وقال الفلكي اليمني، جميل الحاج، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، رصدها “الميدان اليمني”: “هناك توقعات بإضطرابات شديدة ودوامات رياح وغيوم وأمطار فوق البحر العربي وخليج عدن”.

جديد المحيط بر س قد يهمك ايضاً:

 

وأكد الحاج أن تغييرات حالة الطقس ستشمل أيضا “سواحل سقطرى، المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، عدن، تعز، الحديدة، وحجة”.

وأضاف الحاج “يجب الحذر الشديد ويمنع منعا باتا دخول البحر على أصحاب الزوارق والسفن الصغيرة التي لا تتحمل إضطرابات البحر”.

وأشار إلى أن “هناك مناطق محدودة وقليلة جدا بالبحر الأحمر ربما لا تصلها إضطرابات”.

وشهدت محافظة أرخبيل سقطرى، خلال الأسبوع الماضي، أمطار غزيرة جراء تأثرها بالعاصفة المدارية، وأدت الأمطار إلى جريان السيول والأودية ما تسبب في انقطاع بعض الطرق.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، من استمرار نشاط العاصفة جاتي التي ضربت خلال الأيام الماضية جزر ارخبيل سقطرى ومدنا صومالية، في ظل تحركها المتسارع في خليج عدن والبحر العربي.

وشددت هيئة الأرصاد، على ضرورة أخذ الحيطة الكاملة ورفع الجاهرية في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن، تحسبا لتأثرها المحتمل بعاصفة جاتي خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار متوسطة إلى غزيرة في عدد من المحافظات كحضرموت وشبوة وأبين وعدن ولحج وتعز وإب والضالع، مع اضطراب ملحوظ في حركة البحر وارتفاع الموج جراء الرياح الشديدة الناتجة عن العاصفة المدارية.