الرئيسية - ملفات ساخنة - وزير النفط السعودي: لا نحتاج إلى إذن أمريكي لخفض الإنتاج
وزير النفط السعودي: لا نحتاج إلى إذن أمريكي لخفض الإنتاج
الساعة 05:00 مساءً (وكالات)

صرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الخميس أن الولايات المتحدة "ليست في موقع" يسمح لها بأن تملي على منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) سلوكها.

وقال الفالح قبل اجتماع لأوبك في فيينا إن واشنطن "ليست في موقع يسمح لها بأن تقول لنا ماذا علينا أن نفعل". وأضاف: "لا أحتاج إلى إذن أحد لخفض" الإنتاج.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

عاجل: انقلاب سعودي على الرئيس هادي..والشيخ سلطان البركاني ينقل صلاحيات رئيس الجمهورية لهذه الشخصية التوافقية..لن تصدق من هو رئيس الجهورية الجديد 

 

عاجل: الامارات تصعق الزبيدي وتقدم للرئيس هادي عرض مغري سيجعله الحاكم المطلق للجنوب مقابل هذا الشرط الوحيد..شاهد رد الرئيس هادي على العرض الاماراتي 

 

عاجل وهاااام :الشرعية تزف اسعد خبر لكافة المغتربين اليمنيين في السعودية وتجعلهم يطيرون فرحا وتعلن رسميا عن قرار تاريخي اثلج صدورهم ( نص القرار ) 

 

هل تذكرون القائد العسكري الذي اقسم بالله انه سيجعل نساء شبوة وابين ارامل واطفالهم ايتام..شاهد الامر المرعب والكارثي الذي وقع له وماذا فعل به ابناء شبوة وابين 

 

عاجل وخطير: قناة العربية تقطع كل برامجها وتصعق الرئيس هادي وتكشف عن مخطط خطير يقوم به هذه الطرف ويلغي شرعيته ويجبره على الخروج من اللعبة السياسية 

 

عاجل: رسالة من أمريكا شديد اللهجة تصعق الرئيس هادي وتهز كرسي الرئاسة وتطالبه بإقالة السفير العياشي والا فانه سبفقد شرعيته اذا لم يفعل ذلك ( نص الرسالة )

 

عاجل: الزبيدي يدق ساعة الصفر بسلاح اماراتي فتاك  وطارق عفاش يحرك 7 الوية لسحق قوات الشرعية، الحوثيين يباغتون الجميع ويطلقون هذا التحذير الخطير 

 

عاجل: شاهد بالصوت والصورة فضيحة مدوية للقنصل اليمني في جدة علي العياشي والسلطات السعودية تمنحه 48 ساعة لمغادرة السعودية ( صورة + فيديو صادم )

 

عاجل: واخيرا السعودية تطيح بالرئيس هادي من منصبه..والشيخ سلطان البركاني يعلن رسميا من سيتولى رئاسة الجمهورية بديلا عن هادي..لن تصدق من هو 

 

عاجل: ليست من الحوثي ولا من الشرعية ولا من السعودية..طارق عفاش يتلقى ضربة ساحقة صعقت حراس الجمهورية وجعلت القادة العسكريين يسخرون منه ويحتقرونه 

 

عاجل:السعودسة تباغت الجميغ وتصدر قرار خظير جدا قصم ظهر عيدروس الزبيدي واربك كل حساباته وصعق الجنوبيين..والسبب الرئيس الراحل علي عبد الله صالح 
 

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الأربعاء في تغريدة الدول الأعضاء في أوبك إلى عدم خفض الإنتاج، مؤكدا أن أسعار النفط العالمية يجب أن تظل منخفضة.

وكتب ترامب في تغريدة: "نأمل أن تبقي أوبك على تدفق النفط كما هو دون قيود. العالم لا يريد ولا يحتاج أن يرى أسعار النفط ترتفع".  

وبعدما أكد أنه يعارض خفض إنتاج بلاده بسبب العقوبات الأمريكية، سخر وزير النفط الإيراني بيجان نمدار زنقنه أيضا الخميس من تغريدة ترامب. وقال: "إنها المرة الأولى التي يقول فيها رئيس أمريكي لأوبك ماذا عليها أن تفعل".

وأضاف الوزير الإيراني: "عليهم (الأمريكيون) أن يعرفوا أن أوبك ليس فرعا من وزارة الخارجية الأمريكية".

وأكد وزير النفط السعودي الخميس أن أوبك تريد الاتفاق على "خفض كاف" لإنتاجها النفطي من أجل إعادة التوازن إلى الأسواق. وقال إن هذا الخفض الذي قد يتقرر خلال الاجتماع "يجب أن يتم توزيعه بالتساوي بين الدول الأعضاء" وفق النسب المئوية لإنتاجها.

ورأى الفالح أن خفضا بمقدار "مليون برميل يوميا" مرغوب فيه بدون أن يحدد ما إذا كان هذا الخفض عن مستوى الأهداف التي حددت في نهاية 2016 أو عن حجم إنتاج المجموعة في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

وبلغ إنتاج أوبك في تشرين الأول/أكتوبر 32,99 مليون برميل يوميا حسب وكالة الطاقة الدولية بينما أعلنت السعودية عن زيادة في إنتاجها في تشرين الثاني/نوفمبر.

وبينما يرى عدد من المحللين أن خفض الإنتاج مليون برميل يوميا لن يكون كافيا لإعادة التوازن إلى الأسواق، تراجعت الأسعار بنسبة 5 بالمئة بعد تصريحات الوزير السعودي.

وحوالى الساعة 10,35 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل برنت نفط بحر الشمال تسليم شباط/فبراير إلى 58,62 دولارا بعد خسارته 2,94 دولار بالمقارنة مع سعر الإغلاق الاربعاء.

من جهته، قال وزير النفط الإيراني إن معظم دول أوبك تريد سعرا للخام يتراوح بين ستين وسبعين دولارا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر