2019/10/15
٤٧ فارسا لفئة الكبار يقطعون نصف المسافة صوب منصة التتويج

تواصلت على ميدان كلية الشرطة منافسات بطولة كأس الثورة اليمنية لالتقاط الأوتاد المقامة تحت شعار "نصر من الله" برعاية وزير الشباب والرياضة حسن زيد والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية لفردي الناشئين والكبار للفترة من ١٣ إلى ١٧ أكتوبر الجاري تزامنا مع احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .
وفي البطولة التي يشارك فيها فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد .وما يميز هذه الفئة فئة الكبار مشاركة ثلاثة فرسان من رواد الفروسية المخضرمين والذين خصص لهم الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد منافسات دولية تمثلت في بطولة كأس الرواد ..وهم اللواء الركن / أحمد بن صالح الطاهري والكابتن المخضرم الفارس/ بكيل يحيى اليمني والكابتن المخضرم الفارس/ نبيل محمد طه
حيث أقيمت اليوم منافسات فئة الكبار والتي حضرها مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي ومدير البطولة نجيب العذري وعميد الفروسية الحاج / حسين القملي ومدير الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة غمدان المجاهد وخاض منافساتها ٤٧ فارسا يتنافسون على ألقاب البطولة لهذه الفئة .
ستة أشواط شوط رمح وتد 6 سم وشوط وتد 4 سم وشوط سيف وتد 6 سم وشوط وتد 4 سم وشوط رمح حلق وتد 4 وشوط سيف ليمون وتد 4 سم وقدم خلالها الفرسان أداء قويا يتصدرهم إلى الآن الفارس / عبد العزيز عمر من الكلية الحربية بمجموع نقاط 54 نقطة والفارس / عبد الوهاب الطويل بمجموع نقاط 51 نقطة والفارسان الدوليان مراد الفتيي من الكلية الحربية 50 نقطة و جهاد عبد الله الفائق مربط الرعد 50 نقطة وسيكون حسم اللقب الخميس بعد أن قطع فرسان هذه الفئة نصف الطريق وتقام منافسات البطولة بنظام تجميع النقاط .
وأشار  نائب رئيس الاتحاد العام للفروسية - مدير البطولة نجيب حسن العذري إلى أن البطولة التي تأتي متزامنة مع أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر شهدت منافسات بطولة الناشئين للمرة الأولى في رياضة التقاط الأوتاد .
مبينا بأن دخول هذه الفئة يعد مكسبا مهما لإعداد فرسان المستقبل وفي إطار الاستعداد لأي استحقاقات خارجية في هذه الفئة الواعدة .
مؤكدا أن البطولة قدمت مستويات لافته في الفئتين لتمثل ترجمة واقعية لتطور هذه الرياضة التي سبق لها تحقيق إنجازات عالمية غير مسبوقة للرياضة اليمنية ولرياضة الفروسية بشكل خاص .
وثمن العذري الدور الكبير والجهود التي تبذلها مختلف اللجان العاملة في البطولة لخروجها بهذا المظهر المشرف واللائق بها وبرياضة التقاط الأوتاد .
بدوره أكد قائد جناح الفروسية بكلية الشرطة الرائد زايد الشدادي توفير كلية الشرطة كل إمكانياتها لإنجاح استضافة جناح الفروسية بالكلية لهذه البطولة التي تعد احتفاء من فرسان اليمن بأعيادنا الوطنية المتزامنة مع انتصاراتنا العظيمة .
وقال لقد لقيت البطولة اهتمام كبير من قيادة كلية الشرطة ممثلة بمدير الكلية العميد هاجس الجماعي والذي يولي جناح الفروسية رعاية خاصة متمنيا لجميع فرسان البطولة التوفيق وتقديم مستوى يعكس تطور فرسان اليمن في هذه الرياضة الأصيلة  
وتقام غدا الأربعاء المباراة الثانية والختامية لفردي الناشئين بإقامة مباراة فردي السيف لتسعة وعشرون فارسا يخوضون منافسات هذه الفئة وذلك من ستة أشواط يتم على ضوء نتائجها تجميع نقاط المباريتين لجميع الفرسان لتحديد الخمسة الفرسان المتوجين بألقاب هذه الفئة.
وكانت مباراة الافتتاح قد شهدت أمس انفراد الفارس بلال الصعفاني بصدارة منافسات الناشئين برصيد ٥٨ نقطة حتى الآن .
وتختتم منافسات البطولة بعد غد الخميس بإقامة منافسات الشوط الثاني لفئة الكبار يعقبها الحفل الختامي وتكريم الفائزين بألقاب البطولة .

يقود تحكيم البطولة طاقم تحكيمي برئاسة الحكم الدولي د.جابر البواب وعضوية صادق مارش حكم ميداني والدولي معين الحربي وإبراهيم العلماني ميقاتي ولجنة استئناف برئاسة د. محمد محسن  شذان

كرم القائم بأعمال رئيس الاتحاد الشيخ صدام ناصر آل راشد فارس كلية الشرطة المتألق في فئة الناشئين أسامة الحمزي بخمسين ألف ريال

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المحيط برس www.almoheetpress.net - رابط الخبر: https://almoheetpress.net/news16304.html